والد منفذ هجوم كاليفورنيا: ابني كان مؤيداً لداعش

الامارات 7 - - أ ف ب
نقلت صحيفة إيطالية اليوم الأحد عن والد منفذ الهجوم المسلح الذي أوقع الأربعاء الماضي 14 قتيلاً في سان برناندينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن ابنه الذي نفذ المجزرة بالاشتراك مع زوجته كان مؤيداً لايديولوجية تنظيم داعش و"مهووساً" بمحاربة إسرائيل.

وفي مقابلة اجرتها معه صحيفة لا ستامبا الايطالية في الولايات المتحدة قال والد الأمريكي من أصل باكستاني سيد فاروق أن ابنه "كان يقول إنه يؤيد أيديولوجية زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي، وكان مهووساً بإسرائيل".

وأضاف "كنت أقول له دوماً إهدأ واصبر، ففي غضون عامين لن تعود هناك اسرائيل، الوضع الجيوسياسي يتغير: لا أحد، لا روسيا ولا الصين ولا حتى أمريكا، يريد بقاء اليهود هناك، سيعيدونهم إلى أوكرانيا، ما فائدة القتال؟ سبق وأن قاتلنا وخسرنا (...) ولكنه لم يكن يريد أن يسمع، كان مهووساً "بفكرة محاربة إسرائيل".

وتابع الوالد (67 عاماً) الذي يدعى أيضاً سيد فاروق والذي هاجر من باكستان الى الولايات المتحدة في 1973 أن ابنه "كان منذ عمر المراهقة يرفض الذهاب إلى الحفلات مع أصدقائه، لأنه كان يقول أن المسلم الحقيقي لا يمكنه أن يرى امرأة ترقص إلا إذا كانت هذه المرأة زوجته".

وأضاف أنه رأى ابنه "في إحدى المرات ومعه مسدس" فغضب منه، مؤكداً بالمقابل أن ليس لديه "أي علم" بما إذا كان ابنه قد اتصل بإرهابيين أم لا".

والأربعاء شن سيد فاروق (28 عاماً) برفقة زوجته تشفين مالك (29 عاما) وهما والدان لفتاة في شهرها السادس، هجوماً مسلحاً على غداء لعاملين في قطاع الصحة حيث كان يعمل فاروق، مما أسفر عن 14 قتيلاً وإصابة 21 أخرين، وقتل الاثنان في اشتباك مع الشرطة بعد ساعات من الهجوم.

وأكد تنظيم داعش السبت عبر اذاعة "البيان" الناطقة باسمه أن منفذي الهجوم هما من "أنصاره" ولكن من دون أن يعلن رسمياً مسؤوليته عنه.

من جهته أكد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) "الإعداد الدقيق" للعملية من قبل الزوجين، مرجحاً "فرضية العمل الإرهابي"، وفي حال تأكد ذلك، سيكون هذا الهجوم الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ اعتداءات 11 سبتمبر (أيلول)2001".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا