الخارجية العراقية تستدعي السفير التركي

الامارات 7 - أعلنت وزارة الخارجية العراقية السبت، استدعاء السفير التركي لتسليمه مذكرة احتجاج على دخول قوات بلاده إلى مدينة الموصل.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية: "تؤكد الوزارة أن دخول قوات تركية إلى داخل أراضي العراق دون علم الحكومة المركزية في بغداد، خرق وانتهاك لسيادة البلد، وتجاوز على مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل، إذ أن العراق يعتبر وجود أي قوات عسكرية داخل أراضيه ودون علم حكومته عملاً معادياً".

وأضاف البيان "في ضوء هذا الانتهاك، تعلن الوزارة استدعائها السفير التركي لدى بغداد، لتسليمه مذكرة احتجاجية بهذا الصدد، وعلى الجانب التركي سحب مقاتليه من داخل الأراضي العراقية فوراً، إضافة إلى تحرك الوزارة باتجاه المجتمع الدولي، لإيقاف انتهاك تركيا لسيادة البلاد، وعدم احترام الحدود".

وكانت تقارير تركية أفادت بنشر 150 جندياً "كمدربين"، في معسكر في قضاء بعشيقة بأطراف مدينة الموصل مع 25 دبابة.

يأتي ذلك فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الحكومة تأكد لديها دخول قوة تركية بمستوى فوج مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع الأراضي العراقية، وبالتحديد في محافظة نينوى، مشيراً إلى أن ذلك تم دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية العراقية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا