محمد بن راشد يزور مهرجان الشيخ زايد للتراث

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي مهرجان الشيخ زايد للتراث الذي تحتضنه مدينة الوثبة تزامنا مع إحتفالات دولتنا باليوم الوطني الرابع والاربعين المجيد.

واستهل سموه جولته في أرجاء المهرجان بتفقد جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة إذ استمع سموه ومرافقوه من المسؤولين في الجناح إلى شرح حول ما يعرض من منتجات شعبية وطنية وفولكلورية سعودية تدخل ضمن التراث السعودي العريق خاصة المعالم الحضارية والتاريخية.

ثم عرج صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على جناح سلطنة عمان الشقيقة واطلع على أهم المعالم الحضارية والتراثية الوطنية العمانية.

وتوقف سموه عند جناح الامارات والتقاليد الاماراتية ثم زار الاحياء التراثية الوطنية وشاهد ما تتميز به من عراقة وبساطة العيش والتكافل الاجتماعي بين قاطنيها.

وتوجه سموه إلى جناح المملكة المغربية الشقيقة حيث تفقد محتوياته من منتجات وطنية وصناعات شعبية ومعالم حضارية وتاريخية تضع المملكة المغربية في مصاف الدول السياحية في العالم ما جعلها وجهة مفضلة للسياح من إرجاء المعمورة نظرا لما تزخر به من تراث عريق ومقومات صناعة سياحية جاذبة .

ثم توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم يرافقهما سمو الشيخ سرور بن محمد ال نهيان ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الامارات لسباقات الهجن وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي توقفوا عند جناح الوطن الذي يضم نماذج ووثائق تاريخية تؤرخ لمسيرة دولتنا النهضوية وتاريخها الحضاري العريق وكفاح الاجداد والاباء من أجل توفير الحياة الكريمة لمواطنينا وما إلى ذلك من حقب تاريخية مضيئة ومشرفة.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم أعرب عن اعتزازه بتراث دولتنا وثقافة شعبنا وموروثنا الحضاري الذي تجسد في القيم والعادات والتقاليد التي يتميز بها شعبنا وقصة نجاح مسيرة دولتنا منذ عهد الاجداد والاباء الذين اسسوا لحضارة مستقبلية تشمل كافة جوانب الحياة ولكل مواطن ومواطنة على امتداد مساحة دولتنا العزيزة.

ووصف سموه تراثنا الخالد بأنه مرآة تعكس صورة شعب عربي مسلم متجذر في هذه الارض الطيبة المعطاءة كجذور نخلة لا تموت منوها سموه بدور الاجداد والاباء في الحفاظ على تراث هذا الشعب وهذه الارض وحرصهم على حمايته وتناقله بين الاجيال ليظل خالدا وشامخا في اوساط شعبنا يمثل له الكبرياء والشموخ الوطني.

واكد سموه أن تراثنا هو هويتنا الوطنية وثقافتنا التي تتضمن الشعر والفولكلور والموسيقا والازياء والتاريخ والعادات والدين الاسلامي الذي بدونه نفقد كينونتنا.

وختم سموه /ان مهرجان الشيخ زايد التراثي حدث سنوى مهم وهو أحد أهم المهرجانات الثقافية في دولتنا التي تسعى الى إحياء ذاكرة شعبنا ليظل يتشبث بالارث التاريخي والثقافي للاجداد والاباء المؤسسين ولتبقى الاجيال تتناقله من جيل الى جيل وتحافظ عليه وفي نفس الوقت تتطلع بأنظارها وتمد أيديها إلى الثقافات الاخرى للتعرف عليها وتعريفها بثقافتنا الانسانية المنفتحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا