داعش يتبنى رسمياً هجوم كاليفورنيا وتشفين عقل الخلية المدبر

الامارات 7 - تبنى داعش عن طريق "وكالة أنباء أعماق" التابعة له الهجوم الدموي الذي استهدف مركزاً لمساعدة المعاقين في كاليفورنيا منذ يومين.

وقالت أعماق إن الهجوم كان من تنفيذ "مؤيدين اثنين" للتنظيم في الولايات المتحدة، وذلك بعد أيام من إعلان واشنطن أن "البلاد في مأمن من هجمات إرهابية كبرى" وفق ما أوردت صحيفة "ايل تمبو" الإيطالية.

العدناني
وجاء التبني الرسمي، بعد تحول المحققين الأمريكيين إلى اعتبار الهجوم إرهابياً، وربطه بدعوة التنظيم الإرهابي، خاصة عن طريق المتحدث باسمه أبو محمد العدناني الذي دعا في بداية السنة "الذئاب المنفردة في الغرب" لتنفيذ هجومات تلقائية ضد الغربيين كلما أتيحت لهم الفرصة، بأي طريقة ممكنة من الرصاص إلى التفجير ومن اللكمة إلى الصفعة.

ومن جهة أخرى أوضحت صحيفة كوريريه دي لا سيرا، الإيطالية أن المحققين يتجهون إلى اعتبار تشفين، زوجة سياد رضوان فاروق، العقل المدبر والقائد الحقيقي للخلية الإرهابية العائلية التي تشكلت في كاليفورنيا.

رأس الخلية العائلية
وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات كشفت ارتباط تشفين، بمطالعات وقراءات لشبكات إرهابية وإصدارات متشددة كثيرة مثل مجلة القاعدة في اليمن "انسباير" عن صناعة القنابل بمواد منزلية بسيطة، إلى جانب مراسلات في حاجة إلى تأكيد بين الزوج وعناصر من تنظيم الشباب الموالي للقاعدة.

وقالت الصحيفة إن المحققين ربطوا تشفين الباكستانية الأصل، بالجامع الأحمر الشهير، الذي يُعتبر من أشهر معاقل المتشددين في باكستان، ما جعل بعض الجهات تسارع إلى تأكيد أن تشفين تزوجت سيد، في إطار خطة مسبقة تقضي "باصطياد أمريكي قابل للتحويل إلى ذئب منفرد لاحقاً".

-24-



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا