ما أنواع التربة

الامارات 7 - التربة الرملية
تُعرَف التربة الرملية (بالإنجليزية: Sandy Soils) بأنها الناتجة عن عمليات التجوية للصخور المختلفة مثل الصخر الزيتي، والجرانيت، والحجر الجيري، والكوارتز. تتكون هذه التربة من جزيئات صلبة متفاوتة الحجم، وتتميز بقدرتها المنخفضة على الاحتفاظ بالماء، مما يجعلها من أنواع التربة عالية التصريف. كما تفتقر التربة الرملية إلى العناصر الغذائية الضرورية.

التربة الطينية
تُعرف التربة الطينية (بالإنجليزية: Clay Soil) بأنها تتكون من جزيئات صغيرة الحجم، وهي غنية بالعناصر الغذائية. تتميز بملمسها الرطب والثقيل، وقدرتها على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء، على عكس التربة الرملية. ولكنها تتشقق عند الجفاف، مما يؤدي إلى صعوبة نمو معظم النباتات فيها، حيث تتسبب هذه الظروف في تعفن الجذور وموتها، كما هو الحال مع أشجار الحمضيات التي لا يمكنها النمو في التربة الغنية بالطين.

التربة الغرينية
تتميز التربة الغرينية (بالإنجليزية: Silt Soil) بملمسها الناعم وقدرتها على الاحتفاظ بالماء أفضل من التربة الرملية. جزيئاتها صغيرة جدًا، مما يجعل رؤيتها بالعين المجردة صعبة، وهي تحتوي على عناصر غذائية مناسبة لزراعة المحاصيل. تتشكل هذه التربة من الرواسب الدقيقة التي تُحمل وترسَب بواسطة الماء أو الثلج، مثل الغبار والمواد العضوية والحطام.

التربة الطباشيرية
تُعرف التربة الطباشيرية (بالإنجليزية: Chalky Soil) بأنها إما خفيفة أو ثقيلة، وهي قلوية للغاية بسبب احتوائها على كربونات الكالسيوم أو الجير. لذلك، لا يمكن للنباتات التي تحتاج إلى تربة حمضية أن تنمو فيها. إذا ظهرت علامات بيضاء مرئية على التربة، فلا يمكن تحميضها، مما يعني أنه يمكن زراعة النباتات التي تُفضل التربة القلوية فقط.

التربة الخُثية
تُعتبر التربة الخُثية (بالإنجليزية: Peat Soil) غنية بالمواد العضوية وتحتفظ بكميات كبيرة من الرطوبة. نادرًا ما توجد هذه التربة في الحدائق، وغالبًا ما يتم استيرادها لتوفير قاعدة تربة مثالية ومناسبة للزراعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا