إسرائيل تقول إنها لا تملك أدلة كافية لمحاكمة من حرق منزل دوابشة

الامارات 7 - ـ رويترز
قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان إن إسرائيل لا تزال تحاول جمع أدلة ضد يهود متطرفين اعتقلوا فيما يتصل بحرق منزل عائلة دوابشة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة في يوليو تموز الأمر الذي قلص احتمالات محاكمة وشيكة.

وقتل الطفل علي دوابشة الذي كان يبلغ من العمر 18 شهراً يوم 31 يوليو(تموز) عندما أحرق المهاجمون منزله في قرية دوما على مشارف نابلس. وتوفي والده سعد دوابشة في التاسع من أغسطس(آب) متأثراً بجروح أصيب بها في الحريق بينما توفيت الأم وتدعى ريهام في المستشفى بعدها بأربعة أسابيع. ولا يزال شقيق علي البالغ من العمر أربعة أعوام في المستشفى.

وأثار إعلان الشرطة أمس الخميس أن عدداً من "الشبان الذين ينتمون لجماعة إرهابية يهودية" اعتقلوا احتمال تحقق انفراجة في القضية التي أججت التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتكتمت إسرائيل على تفاصيل القضية الأمر الذي فجر اتهامات فلسطينية بالتلكؤ بينما يقول محامو المشتبه بهم إن موكليهم تعرضوا لضغوط من المحققين للاعتراف. وتنفي السلطات الإسرائيلية الاتهامين.

وقال إردان لراديو الجيش الإسرائيلي "لا توجد تحقيقات كثيرة تحظى بهذا القدر من الأولوية مثل التحقيق في جرائم القتل بقرية دوما".

لكنه وصف عملية التحقيق مع المشتبه بهم بأنها صعبة للغاية لأنهم كثيراً ما استطاعوا مراوغة أجهزة المراقبة.

وقال "على سبيل المثال هؤلاء أشخاص لا يسيرون بهواتف محمولة. هؤلاء أشخاص يعيشون في التلال بشكل منفصل عن عائلاتهم".

لكنه أضاف بأن "جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" والشرطة حققا تقدما في التحقيق في الشهور الأخيرة ويبذلان كل ما في وسعهما حتى يتسنى لنا الحصول على أدلة تسمح بالمحاكمة وتوجيه الاتهامات".

وكان غضب الفلسطينيين بشأن هجوم دوما من العوامل التي فجرت موجة هجمات منذ الأول من أكتوبر(تشرين الأول) تسببت حتى الآن في مقتل 19 إسرائيلياً ومواطن أمريكي. وقتلت القوات الإسرائيلية مئة فلسطيني بينهم 61 قالت إسرائيل إنهم مهاجمون أو ظهروا في لقطات مصورة وهم ينفذون هجمات بينما قتل معظم الباقين في اشتباكات مع الشرطة أو الجيش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا