تاريخ دولة الجبل الأسود

الامارات 7 - تاريخ دولة الجبل الأسود

تقع دولة الجبل الأسود، المعروفة أيضًا باسم "مونتينيغرو"، في جنوب أوروبا. كانت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية منذ عام 11 قبل الميلاد. في أواخر القرن الحادي عشر الميلادي، انضمت الجبل الأسود إلى صربيا. في عام 1389، هُزم الصرب على يد العثمانيين، الذين كلفوا عددًا من النبلاء بحكم الجبل الأسود حتى عام 1516. بعد ذلك، تولى الرهبان حكم البلاد حتى منتصف القرن التاسع عشر.

في عام 1878، اجتمع زعماء من القارة الأوروبية في "مؤتمر برلين"، حيث تم إعلان استقلال الجبل الأسود وزيادة مساحتها. تم إعلان مملكة الجبل الأسود في عام 1910، ولكنها توحدت مع مملكة صربيا بعد فترة قصيرة. في عام 1946، أصبحت الجبل الأسود واحدة من الجمهوريات الست للاتحاد اليوغوسلافي. ومع تفكك الاتحاد، شكلت الجبل الأسود وصربيا دولة يوغوسلافيا الجديدة في عام 1992. لكن في عام 2006، أعلنت الجبل الأسود استقلالها عن صربيا بعد استفتاء أيد الانفصال بنسبة 55.5%.

معلومات عامة عن دولة الجبل الأسود

العاصمة: عاصمة الجبل الأسود هي "بودغوريتسا"، وكانت تُعرف سابقًا باسم "تيتوغراد"، ويبلغ عدد سكان العاصمة حوالي 117 ألف نسمة.
عدد السكان: يبلغ إجمالي عدد سكان الجبل الأسود حوالي 650 ألف نسمة، وفق إحصائيات عام 2011، حيث تشكل نسبة السكان الأصليين 68%.
اللغة والديانة: اللغة الأكثر شيوعًا هي الصربية، تليها اللغة المونتنغرية والبوسنية والألبانية والإيطالية. بالنسبة للديانة، يتبع المسيحية حوالي 700 ألف نسمة، بينما يتبع الإسلام حوالي 118 ألف نسمة.
المساحة: تبلغ مساحة الجبل الأسود حوالي 13,812 كيلومترًا مربعًا، حيث تحدها كرواتيا من الغرب، والبوسنة والهرسك من الشمال، وصربيا وكوسوفا من الشرق، وألبانيا من الجنوب.
سبب التسمية: يعود سبب تسمية "الجبل الأسود" إلى وجود الجبال الشاهقة التي تغطي نحو 70% من مساحة البلاد، حيث يصل ارتفاع بعضها إلى 2500 متر فوق سطح البحر. ورغم التسمية، تتمتع البلاد بطبيعة جميلة ومناطق سياحية جذابة تضم الشواطئ والمناطق الجبلية. تعتبر الجبل الأسود وجهة سياحية مميزة لمحبي السياحة من جميع أنحاء العالم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا