أفكار للتشجيع على القراءة

الامارات 7 - حمل الكتاب في كل مكان

حمل الكتاب معك في أي مكان يمنحك الفرصة لاستغلال لحظات الفراغ لفتحه والقراءة، سواء قبل دخولك اجتماعًا أو أثناء استخدام وسائل النقل. يمكنك أيضًا الاستفادة من الكتب الرقمية لقراءتها في أوقات الفراغ.

إنشاء قائمة للقراءة

يمكن أن تساعدك إنشاء قائمة بالكتب التي قرأتها في تعزيز حافزك لقراءة المزيد. هذه القائمة تتيح لك تتبع إنجازاتك وتقديم توصيات حول كتب معينة.

تحديد أوقات خاصة للقراءة

لزيادة رغبتك في القراءة، يمكنك تخصيص أوقات معينة خلال اليوم لذلك، تتراوح من 5 إلى 10 دقائق. يمكنك أن تعتاد على القراءة أثناء تناول الإفطار أو العشاء أو قبل النوم. إذا قمت بذلك أربع مرات يوميًا لمدة 10 دقائق، سيكون إجمالي وقت القراءة حوالي 40 دقيقة، مما يعد بداية ممتازة.

البحث عن مكان هادئ

ابحث عن مكان هادئ في منزلك مناسب للقراءة، واجعل لنفسك مكانًا مريحًا للجلوس بعيدًا عن الملهيات مثل التلفاز أو الكمبيوتر. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، يمكنك تخصيص ركن هادئ للقراءة.

الاستماع إلى الكتب الصوتية

تشبه الاستماع إلى الكتب الصوتية القراءة من حيث أنها تساعدك على تعلم مفردات جديدة وفهم المعلومات. على الرغم من أنها لا تعزز مهارات القراءة التقليدية، فإنها تعزز من استيعابك للقصص وتساعدك في تكوين تصور دائم للمشاهد، مما يسهل حفظ المعلومات في الذاكرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا