أسباب حرائق غابات الأمازون

الامارات 7 - غابات الأمازون تعد موطنًا لملايين أنواع النباتات والطيور والحشرات، بالإضافة إلى تنوع كبير من الأشجار والنباتات النادرة. ومع ذلك، تتعرض هذه الغابات للحرائق بشكل متكرر، ويعود ذلك إلى عدة أسباب:

موسم الجفاف: يعد هذا الموسم من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة احتمالية حرائق الغابات، حيث تساهم الأعشاب الجافة في تسريع انتشار النيران. يبدأ موسم الجفاف عادة في يناير ويستمر حتى نهاية مايو أو يونيو، ويتميز بوجود رياح متوسطة إلى قوية وهطولات خفيفة، مما يسهل عملية احتراق الغابات.

الأنشطة البشرية: تساهم الأنشطة مثل الزراعة والتعدين في تفاقم مشكلة حرائق الغابات. يقوم العديد من المزارعين بحرق المناطق الغابية لتوسيع مساحات الزراعة، مما يؤدي إلى تغير المناخ في المنطقة من رطب وماطر إلى معتدل وجاف، مما يسهل حدوث الحرائق.

الحرائق المتعمدة: يقوم بعض مربي المواشي بإشعال الحرائق بشكل متعمد للحصول على مساحات أكبر لتربية الحيوانات، رغم أن هذا الأمر غير قانوني ويمكن أن يتسبب في تدمير مساحات شاسعة من الغابات.

في بعض الأحيان، تتحول هذه الحرائق إلى حرائق قوية وسريعة الانتشار، مما يجعل من الصعب السيطرة عليها، وقد تستمر لأسابيع أو شهور، مما يؤدي إلى تدمير النظام البيئي بشكل عام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا