حشود عسكرية ومخاوف من حرب بالوكالة بالمنطقة

الامارات 7 - - سكاي نيوز عربية

تزامنت التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا بنشر أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس 400، مع تعزيزات حدودية للجيش التركي ولاية هاتاي، في أعقاب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية عند الحدود السورية.
واستغل الطرفان التركي والروسي الأزمة السورية بكيل الاتهامات وتبادلها، فمن جانب اتهمت روسيا أنقرة بأنها تدعم الإرهاب في سوريا من أجل منافع سياسية واقتصادية، بينما قالت تركيا إن التدخل الروسي في سوريا سيطيل من أمد الصراع في المنطقة.

وفي واشنطن، وصف مسؤولون أميركيون منظومة الصواريخ الروسية على أنها سلاح حديث يمثل تهديدا كبيرا على الجميع، وأنها يجب أن لا تعيق طلعات التحالف في سوريا، في الوقت الذي أيدت الإدارة الأميركية فكرة تكثيف الغارات من قواعد جوية في تركيا خاصة قاعدة إنغيرليك.

وأكدت وسائل إعلام أميركية أخرى أن واشنطن ترغب في زيادة المساعدات للمعارضة المسلحة في سوريا، كما أنها تنوي إرسال فرقة مشاة أميركية من أجل تقديم المزيد من الدعم العسكري لفصائل المعارضة هناك.

كما أشارت تقارير مسربة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" أن الولايات المتحدة تقوم بتسليح جماعات من المعارضة السورية بصواريخ تاو، بمقتضى برنامج سري لمدة عامين بالتنسيق مع حلفاء لها في المنطقة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فقد قامت طائرات أميركة بإلقاء كميات هائلة من الأسلحة الخفيفة للمعارضة في سوريا، وهو ما بررته الإدارة الأميركية برغبتها في دعم الفصائل، التي تقاتل ضد تنظيم داعش.

وعززت الأسلحة الأميركية وخاصة الصواريخ المضادة للطائرات من قدرة المعارضة على تحقيق نجاح في مواجهة الغارات الروسية في سوريا، الأمر الذي دفع روسيا لتحذير واشنطن من التورط في أي حرب بالوكالة في سوريا.

في الأثناء، من المقرر أن ترسل الولايات المتحدة الأميركية حاملة الطائرات "يو إس إس جورج بوش" إلى الخليج العربي بعد عودة حاملة الطائرات "يو إس إس جورج بوش" من مهمتها في الخليج.

وخلال الحرب على تنظيم داعش سواء في سوريا والعراق، قادت الولايات المتحدة تحالفا من عدة دول عربية وغربية وانضمت قطع عسكرية غربية من الدنمارك، وبلجيكا، وإيطاليا، وكندا، وهولندا وإسبانيا وإيطاليا من أجل القضاء على التنظيم.

وأبدت عدة دول، ضمن التحالف الأميركي ضد داعش، قلقها من التدخل الروسي في الأزمة السورية وتداعياته على المنطقة برمتها.

وخلال الأسابيع الماضية، خرجت بكين عن صمتها الطويل معلنة رفضها التدخل في الشأن السوري، إلا أنها جددت التحذير من حرب بالوكالة بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا