فاسكو دا غاما (مستكشف برتغالي)

الامارات 7 - فاسكو دا غاما (Vasco da Gama) هو ملاح ومستكشف برتغالي، وُلد في مدينة سينس البرتغالية حوالي عام 1460م. ينتمي إلى عائلة ثرية كان والدها، إستيفاو دا غاما، قد خطط للقيام برحلة استكشافية إلى الهند قبل أن يتوفى.

تلقت عائلة دا غاما تعليماً في الملاحة بعد انضمام فاسكو إلى البحرية في شبابه. يُعتبر إنجازه الأبرز هو كونه أول شخص يبحر مباشرة من أوروبا إلى الهند، بعد تكليفه من قبل الملك البرتغالي في عام 1497م للعثور على طريق بحري إلى الشرق.

تم تعيين فاسكو دا غاما نائباً للملك البرتغالي جون الثاني في الهند عام 1524م، بعد أن أجرى رحلتين إلى الهند لتأسيس الطريق البحري. اشتهر بكونه ملاحًا جريئًا وقويًا، وساهم في تحقيق انتصارات كبيرة، بما في ذلك الاستيلاء على السفن الفرنسية ردًا على تعطيلها للشحن البرتغالي.

بدأت رحلته الأولى إلى الهند في 8 يوليو 1497م من مصب نهر تاجوس بالقرب من لشبونة، وعاد بعد عامين، في 1499م، بعد قضاء 300 يوم في البحر، حيث سافر حوالي 24000 ميل مع طاقم يتكون من 170 رجلاً، لم يبق منهم سوى 54 بسبب مرض الإسقربوط.

في رحلته الثانية عام 1502م، أبحر بأسطول مكون من 15 سفينة إلى الهند، وعاد في 10 أكتوبر 1503م، حاملاً شحنة من التوابل.

توفي فاسكو دا غاما في 24 ديسمبر 1524م في مدينة كوتشي الهندية، ودفن في البداية في كنيسة كاثوليكية في المدينة، ثم نُقلت رفاته إلى البرتغال عام 1538م.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا