أردوغان يطالب بدستور جديد يوسّع صلاحياته

الامارات 7 - - رويترز
جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوته للبرلمان لصياغة دستور جديد يعطيه سلطات تنفيذية أكبر، قائلاً إن هذا يناسب الدول الغنية.

وقال أردوغان في كلمة أمام إداريين محليين في العاصمة أنقرة: "أنظروا للعالم، كل الدول المتقدمة تقريباً لديها نظام رئاسي أو شبه رئاسي، ترتيبات الدستور الجديد يجب تنفيذها بشجاعة، لنتمكن من عرضها على الشعب ليقول كلمته".

ويلقي منتقدو أردوغان باللوم على إجراء 4 انتخابات متتالية، في إبطاء النمو الاقتصادي وزيادة البطالة والإبقاء على معدلات الفائدة مرتفعة.

وذكر أردوغان أن تركيا تشتري النفط والغاز من مصادر معروفة، وعلى من يتهمها بشراء النفط من داعش أن يثبت ذلك.

وأضاف أردوغان" "نتخذ الاحتياطات لمنع تهريب النفط عبر الحدود السورية، هو مصدر دخل رئيسي لداعش".

وتابع أردوغان أن قواعد الاشتباك مسألة منفصلة عن الخلافات مع روسيا بشأن سوريا، لافتاً إلى أن قصف اللاذقية لا يستهدف داعش بل يساعد الرئيس السوري بشار الأسد، كما وصف الأسد ومؤيدوه، بمصدر "تمويل وتسليح" لداعش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا