"لاي فاي" .. شبكة ضوئية أسرع 100 مرة من "WiFi"

الامارات 7 - تمكن فريق من المهندسين في إستونيا لأول مرة من تطوير نموذج ناجح لشبكة "Li-Fi"، التي تتيح سرعة إنترنت تفوق شبكات "WiFi" بعشرات المرات.
وكشف الفريق، الذي يحمل اسم "فيلميني"، أنه بدأ بتطبيق التقنية داخل الأماكن المغلقة والمؤسسات الصناعية في العاصمة الإستونية تالين.

وتتيح شبكات "لاي فاي" التجريبية إرسال البيانات بسرعة تصل إلى 1 غيغابايت في الثانية، وهو أسرع 100 مرة من شبكات "واي فاي" التقليدية، وهو ما يتيح تحميل فيلم عالي الدقة بثوان قليلة.

وحسب تصريحات صحفية للرئيس التنفيذي لشركة "فيلميني"، ديباك سولانكي فإن شبكات "لاي فاي" تعتمد على تقنية الاتصالات الضوئية المرئية Visible Light Communication التي تعرف اختصارا باسم VCL.

وأضاف: "لقد أنشأنا عددا من المشاريع الضوئية التي تتيح نقل البيانات في مؤسسات صناعية، كما قمنا بتطوير شبكات LiFi تتيح سرعات كبيرة في الاتصال بالإنترنت".

وعلى الرغم من أن شبكات "لاي فاي" لن تستبدل شبكات "واي فاي" بشكل كامل، فإنها ستستخدم بشكل مواز لها لتوفير سرعات عالية جدا للاتصال بشبكة الإنترنت.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا