موسكو تؤكد ان تركيا اسقطت طائرة تابعة لها

الامارات 7 - - اكدت وزارة الدفاع الروسية ان الطيران التركي اسقط مقاتلة من طراز سوخوي 24 تابعة للجيش الروسي لكنها نفت ان تكون خرجت من المجال الجوي السوري، بينما تؤكد انقرة انها انتهكت المجال الجوي التركي.

وهي اول طائرة روسية يتم اسقاطها منذ بدء شن موسكو ضربات في سوريا غي 30 ايلول/سبتمبر بطلب من حليفها نظام دمشق.

وقالت الوزارة في بيان ان "طائرة سوخوي 24 تابعة لسلاح الجو الروسي في سوريا تحطمت اليوم في الاراضي السورية بسبب اطلاق نار من الارض". واضافت ان الطائرة "كانت موجودة في المجال الجوي السوري حصرا".

من جهتها، ذكرت مصادر في الرئاسة التركية ان الطائرة "اسقطت طبقا لقواعد الاشتباك بعدما حلقت في المجال الجوي التركي على الرغم من التحذيرات".

واوضحت وزارة الدفاع الروسية ان مصير طياري الطائرة الاثنين لم يعرف بعد "لكن المعلومات الاولية تفيد انهما نجحا في القفز" من الطائرة.

وقالت وسائل اعلام تركية ان مسلحي المعارضة السورية اسروا احد الطيارين.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية ان الطائرة كانت على ارتفاع ستة آلاف متر عندما ضربت مشيرة الى ان "ملابسات سقوط الطائرة تدرس حاليا".

وكانت تركيا اعلنت انها قررت ابلاغ حلف شمال الاطلسي الذي تنتمي اليه والامم المتحدة باسقاط الطائرة.

وقال مكتب رئيس الوزراء التركي في بيان ان "وزارة الخارجية ستتخذ المبادرات اللازمة لدى حلف شمال الاطلسي والامم المتحدة على مستوى الدول المعنية بتعليمات من رئيس الوزراء احمد داود اوغلو".أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا