اسبانيا تعتقل رجلا بتهمة تجنيد سجناء لصالح الدولة الإسلامية

الامارات 7 - رويترز- اعتقلت الشرطة الإسبانية اليوم الاثنين سجينا متهما بمحاولة تجنيد سجناء آخرين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت الشرطة في بيان إن الرجل وهو مغربي الأصل كان يقضي بالفعل عقوبة بالسجن في سيجوفيا قرب مدريد بجرائم تتصل بالعنف ضد النساء.

وكثفت اسبانيا هذا العام جهودها لمنع انضمام مواطنيها إلى الدولة الإسلامية خشية أن يعود من يتم تجنيدهم للقتال في سوريا والعراق لشن هجمات في بلدهم.

واسبانيا شأنها شأن غيرها من الدول الأوروبية الأخرى في حالة تأهب قصوى منذ هجمات باريس التي نفذها متشددو الدولة الإسلامية في 13 نوفمبر تشرين الثاني وأودت بحياة 130 شخصا برغم أنها أبقت مستوى التهديد الأمني الرسمي في البلاد عند الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات بعد الهجمات.

وتشير بيانات وزارة الداخلية إلى أنه حتى العشرين من نوفمبر تشرين الثاني شاركت أسبانيا في اعتقال 91 شخصا يشتبه بانتمائهم للدولة الإسلامية في الداخل والخارج وهو ما يعادل تقريبا مثلي المعتقلين في 2014 بأكمله.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا