مسيرة خليفة الإنسانية في دعم تعليم غير القادرين

الامارات 7 - أكدت نشرة " أخبار الساعة " حرص واهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعليم ونشره بين فئات المجتمع كافة ومساعدة غير القادرين من المواطنين أو المقيمين على مواصلة التعلم كون التعليم أساس نهضة ورقي الأمم.

وتحت عنوان " مسيرة خليفة الإنسانية في دعم تعليم غير القادرين " قالت إنه للعام الثامن على التوالي تطلق " مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية " مشروعها الإنساني السنوي الخير داخل الدولة لدعم التعليم من خلال " مشروع المساعدات العينية للطلبة " إضافة إلى تسديد الرسوم الدراسية عن عدد من أبناء المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية.

وأوضحت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - أن هذا المشروع الإنساني يأتي انطلاقا من دأب القيادة الرشيدة على نشر التعليم في الدولة بين فئات المجتمع كافة ومساعدة غير القادرين سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين على مواصلة التعلم وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .

وأكد أن ذلك الدعم الإنساني في مجال التعليم المدرسي والجامعي لغير القادرين يحمل في طياته أكثر من رسالة وأكثر من معنى فهو رسالة تشجيع لأبنائنا الطلبة في تحصيلهم العلمي وهو تخفيف عن كاهل أسرهم وذويهم في تحمل بعض المستلزمات الضرورية للتعليم دعما لهم ولحثهم على مواصلة تعليم أبنائهم.

وأضافت أنه في جانب آخر مشرق يشع بالنور يمثل هذا الدعم صورة من صور التلاحم والتكاتف الاجتماعي الذي يعيشه مجتمعنا الإماراتي.. فقيادتنا الكريمة تصر على أن كل من استظل بسماء دولة الإمارات ومشى على أرضها لابد من أن ينال نصيبا من الخير من دون تفرقة بين مواطن ومقيم فجاءت المبادرة لتشمل وتضم مساعدة غير القادرين سواء كـانوا من المواطنين أو المقيمين علـى مواصـلة التعليم.

وأشارت إلى أنه نهـج أسسه المغفور له الشـيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على الدرب من بعده رجال اتخذوا طريق البذل والعطاء وخدمة العلم طريقا لهم فكانت تلك الثمرة الطيبة للعام الثامن على التوالي من جهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لمشروعها الإنساني في دعم غير القادرين على مواصلة التعليم.

وقالت إن نشر التعليم بين الفئات كافة وخاصة بين غير القادرين يحمل في طياته رسالة عظيمة أخرى وهي مواجهة أفكار التطرف والضلال والغلو وكل من يسعى إلى نشرها.. فجماعات الظلام والتطرف تنشر أفخاخها وسط صفوف الجهلاء وضعاف العقول وخاصة من صغار السن والشباب ولاسيما أولئك الذين لم ينالوا حظا من التعليم الصحيح فيسهل الإيقاع بهم وإيهام عقولهم وتزيين الخطأ لهم. لذلك فنحن أمام وقاية بنور العلم من ظلام التطرف والغلو.

وتابعت إنه .. فضلا عن ذلك كله وكما حرصت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على دعم الأسر المواطنة في جميع مشروعاتها المحلية فقد أشركت المؤسسة الأسر المواطنة في مشروع المساعدات العينية للطلبة لتوريد ما ينتجونه لتوزيعه على الطلبة المستحقين لتعم الفائدة الجميع في مسيرة لن يكون نتاجها سوى الخير والتقدم بعون الله لهذا الوطن الغالي.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي إن نظرة إلى عدد الطلبة المستفيدين من أعمال مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في العام الدراسي الماضي الذي بلغ ما يزيد على / 38 / ألفا في مدارس وجامعات إماراتية هو عمل يؤكد مسيرة العطاء والخير التي تسير عليها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونحن على بعد أيام من موعد مع الاحتفال باليوم الوطني الـ/ 44 / حيث تتزين الشوارع بالورود والأنوار جنبا إلى جنب مع تلك الأعمال المشرقة التي تنفذها القيادة الرشيدة فتنير الطريق أمام الجميع من القادرين وغير القادرين بنور العلم والمعرفة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا