مدير عام الأرشيف الوطني يدعو الى اجتثاث افة الارهاب

الامارات 7 - دعا سعادة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف الوطني رئيس لجنة الاتصال والمعلومات لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو " إلى تضافر الجهود بين حكومات الدول والمنظمات الدولية من أجل اجثتات آفة الإرهاب والقضاء عليها مجددا تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة و وقوفها مع فرنسا في مواجهة موجة الإرهاب التي ضربت عاصمتها باريس.

وقال سعادته خلال كلمة ألقاها باسم اللجنة التي يرأسها أمام أعضاء المنظمة الأممية التي تخلد هذه الأيام الذكرى السبعين لتأسيسها و يوجد مقرها في باريس إن دولة الإمارات العربية المتحدة إذ تدين بأقصى العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة التي استهدفت فرنسا فإنها تعرب عن استنكارها الشديد لاستهداف الأبرياء وتدعو لإقامة حلف دولي لمواجهة الإرهاب والعنف والتطرف والتشدد بكل أشكاله وصوره و أنواعه مشيرا إلى أن هذه الأعمال الإجرامية لن تثني الدول الأعضاء في منظمة اليونسكو بينها دولة الامارات عن التعاون والوقوف صفا واحدا في مواجهتها والقضاء عليها حتى ينعم العالم بالسلام و الأمن والاستقرار والسلام.

و أضاف سعادة الدكتور عبد الله الريس إن قوى الشر التي تتربص بالإنسانية جمعاء لا يمكن القضاء عليها سوى بتضافر الجهود بين الجميع الدول و الحكومات لمحاربتها و أن اليونسكو يمكن أن تلعب دورا مهما في هذا المجال من خلال تعزيز الحوار والتعليم وصون التراث الثقافي بمختلف أشكاله المتنوعة خاصة وأن الإيديولوجية التي يستند إليها الإرهاب لا يمكن التغلب عليها باستخدام القوة وحدها بل يجب دحرها أيضا باللجوء إلى الأفكار وتوفير التعليم وبوجود مجتمعات يسودها التسامح و التعايش وحب السلام.

و يترأس سعادة الدكتور عبد الله الريس لجنة الاتصال و المعلومات أهم لجنة من لجان منظمة اليونسكو بعد انتخابه بالإجماع رئيسا لها خلال الدورة الثامنة والثلاثين للمؤتمر العام السنوي للمنظمة الأممية في باريس التي انعقدت الشهر الجاري في مقر المنظمة في العاصمة الفرنسية و يعتبر أول عربي يترأس لجنة من لجان اليونسكو الخمس.كما يرأس برنامج ذاكرة العالم التابع لذات المنظمة باسم دولة الإمارات العربية المتحدة حتى العام 2018.

وتضم الهيئة عددا كبيرا من كبار الخبراء ورؤساء وأمناء الأرشيفات الوطنية فى 16 بلدا ومن اليونسكو حيث تناقش آلاف الوثائق المقدمة من ستين دولة على مدار العام بهدف تسجيل الوثائق التي تنطبق عليها شروط ومعايير البرنامج إضافة إلى البت في النزاعات القائمة بشأنها بين بعض الدول.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا