دراسة: التطبيقات الهاتفية تتجسس على مستخدميها

الامارات 7 - كشف باحثون أمريكيون أن التطبيقات الهاتفية تشارك بيانات المستخدمين الشخصية مع شركات أخرى، لافتين إلى أن تطبيقات الأندرويد تتجسس على مستخدميها أكثر من تلك الخاصة بـ"آي أو إس".

وذكر موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني أن باحثين من معهد ماساشوستس للتقنية وهارفارد وكارنيغي ميلون اختبروا 110 تطبيقات، فوجدوا أن 73 في المائة من تطبيقات الأندرويد شاركت معلومات المستخدمين الشخصية مثل البريد الإلكتروني، و47 في المائة بالنسبة إلى تطبيقات آي أو إس.

ووجد الباحثون أن البيانات الشخصية تتم مشاركتها مع شركات مثل غوغل، أبل، وفيس بوك.

وتناولت الدراسة عدداً من التطبيقات الشهيرة، وخلصت – على سبيل المثال - إلى أن تطبيق إنستغرام على آي أو إس يقوم بإرسال معلومات عن موقع المستخدم الجغرافي إلى أبل، ومعلومات عن تاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والموقع الجغرافي إلى فيس بوك.

أما تطبيق إنستغرام على أندرويد، فيبعث عناوين البريد الإلكتروني إلى غوغل، وعنوان السكن والبريد الإلكتروني والإسم إلى شركة إعلانات تابعة لغوغل.

وبالنسبة إلى تطبيق لعبة فروت نينجا الشهيرة، فعلى نظام التشغيل آي أو إس تبعث البيانات الطبية إلى أمازون، والإسم والبريد الإلكتروني واسم المستخدم إلى أبل.

وأشارت الدراسة إلى وجود أدوات تكفل حماية الخصوصية وذلك من خلال إرسال بيانات خاطئة إلى التطبيقات، لكنها لفتت إلى أنها متوفرة على أندرويد فقط من دون أن تسميها.موقع 24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا