فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

الامارات 7 - – د ب أ
قدمت فرنسا مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، يدين الهجمات الأخيرة ويطالب بمضاعفة جهود مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار سعيها لحشد الدعم السياسي لها في معركتها ضد تنظيم داعش المتطرف.

وقال متحدث باسم البعثة الفرنسية في الأمم المتحدة إن فرنسا تأمل في أن يتم تبني القرار في أقرب وقت ممكن، ربما خلال الأيام المقبلة.

ويدين مشروع القرار "استمرار الانتهاكات الجسيمة والمنهجية والواسعة لحقوق الإنسان" من جانب داعش، ويطالب بالمحاسبة عن الأعمال الإرهابية.

كما يدعو مشروع القرار الدول إلى "مضاعفة وتنسيق جهودها لمنع وقمع الأعمال الإرهابية" التي يرتكبها ذلك التنظيم المتطرف، و"القضاء على الملاذ الآمن الذي قام بتأسيسه في مناطق واسعة من العراق وسوريا".

ويحث نص مشروع القرار أعضاء الأمم المتحدة على تكثيف جهودهم لوقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب ومنع تمويل الإرهاب.

ويدين مشروع القرار، الذي يأتي في أعقاب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس الأسبوع الماضي، الهجمات الإرهابية الأخيرة في كل من بيروت وأنقرة ومدينة سوسة التونسية وكذلك إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء في مصر.

وقال ماثيو رايكروفت، السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، إن بلاده تؤيد تماماً مشروع القرار الفرنسي وستعمل على تسهيل تبنيه سريعاً باعتبارها رئيساً لمجلس الأمن حالياً.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا