38 ألف طالب وطالبة استفادوا من البرنامج التعليمي لمؤسسة خليفة الانسانية

الامارات 7 - تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية - تطلق المؤسسة مبادرة إنسانية سنوية على الساحة المحلية لدعم التعليم من خلال "مشروع المساعدات العينية للطلبة" بالإضافة الى تسديد الرسوم الدراسية عن عدد من أبناء المقيمين الذين يدرسون في المدارس الحكومية وذلك للعام الثامن على التوالي .

وبلغ عدد الطلبة المستفيدين في العام الدراسي الماضي 38 ألفا و651 طالبا وطالبة يدرسون في 656 مدرسة بالإضافة إلى طلبة وطالبات جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي ومجمع كليات التقنية العليا بجميع فروعها في كافة إمارات ومدن الدولة.

يأتي هذا المشروع الإنساني التعليمي إلتزاما من المؤسسة بمساعدة الطلاب على تذليل بعض العوائق المادية والتى تحول احيانا دون تمكن البعض من متابعة التحصيل العلمي في بيئة مريحة نفسيا.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ان هذه المساعدات تأتي بناء على توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير كل ما من شأنه مساعدة أبنائنا الطلبة في تحصيلهم العلمي .. وتعتبر الأضخم في الساحة المحلية لمساعدة الطلاب والطالبات من أصحاب ذوي الدخل المحدود وللتخفيف عن كاهل ذويهم في تحمل بعض المستلزمات الضرورية .

و أوضح أن هذه المساعدات العينية تم توزيعها وفق شروط وضوابط معينة للمستفيدين .. منوها بأن هذا الدعم يمثل صورة من صور التلاحم والتكاتف الاجتماعي الذي يعيشه مجتمعنا الاماراتي وتمثل هذه المساعدات دافعا ومحفزا للطلبة والطالبات على اكمال مسيرتهم التعليمية واجتياز كل ما يعيق مسيرتهم الدراسية.

و أشاد عدد من القيادات التعليمية والتربوية في البلاد بالمبادرة الانسانية التعليمية المتواصلة التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي تلاقي دائما رد فعل طيبا وأصداء ايجابية واسعة لدى الطلاب وذويهم في مختلف انحاء الدولة كونها تسهم في تحقيق الاستقرار النفسي والمادي للطلبة.

من جانبه ثمن مجلس أبوظبي للتعليم الجهود والمبادرات الخيرية التي تقوم بها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية والتي تترجم البعد الإنساني الكبير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والتي لم تتوان عن تقديم كل أوجه الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلبة بما يساهم في تحسين الظروف المادية لأسر الطلبة ومساعدة الطلبة في مواصلة تعليمهم ضمن جو من الاستقرار النفسي والمادي.

وأضاف إن هذه المساعدات الخيرية التي تأتي بتوجيهات سامية من قيادتنا الرشيدة تسهم في توفير بيئة تعليمية مثالية للطلبة تمكنهم من استكمال دراستهم بكل يسر وقد جاءت هذه المبادرة لتساعد أصحاب الدخل المحدود والمتعثرين في سداد الرسوم المدرسية بالإضافة إلى توفير كافة المستلزمات الدراسية الضرورية.

من جهته أشاد سعادة المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للجودة والخدمات المساندة بالإنابة بالجهود التي تبذلها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في دعم شريحة مهمة في المجتمع وهي طلبة المدارس والجامعات عبر تقديم المساعدات المادية والعينية التي تكفل لهم الاستمرارية ومواصلة مشوارهم الدراسي بعيدا عن أي ضغوط تمليها عليهم الظروف الاقتصادية المتعثرة ما يشكل دعامة مهمة لهم لتحقيق تطلعاتهم في النجاح واستكمال مسيرتهم التعليمية بعزيمة واصرار.

وأكد سعادته أن وزارة التربية والتعليم وفي إطار حرصها على توثيق شراكاتها مع مؤسسات الدولة وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فإنها تعمل على تعزيز أواصر هذه العلاقة بما يعود بالنفع على ابنائنا الطلبة الذين يعانون من ضائقات مالية وتوفير البيانات المرتبطة بالطلبة للجهات والمؤسسات التي تنطلق في عملها من جوانب انسانية وخيرية.

وشدد على أن وزارة التربية ملتزمة بتوفير كل أشكال الدعم لأبنائنا الطلبة وتحقيق الاستقرار الذي يعد حجر زاوية للتفوق والنجاح والمساهمة في تجاوزهم لأي عقبات على صعيد الدراسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .. مشيرا إلى أن اسهامات مؤسسة خليفة بن زايد في هذا الاطار تصب في خدمة مسيرة التعليم بالدولة من خلال دعمها لفئات في أمس الحاجة ناهيك عن كونها تشكل عاملا مهما يدخل في صميم تحقيق اللحمة الوطنية والتعاضد المجتمعي وترابط نسيج مجتمع دولة الامارات.

و يستفيد جميع الطلبة الذين شملهم المشروع من ست قسائم مشتريات يحصلون بموجبها على ملابس وأحذية رسمية ورياضية وقرطاسية بالاضافة إلى خمسة دراهم كمصروف يومي عن كل يوم دراسي.

و نظرا لما يمثله التعليم من تقدم للمجتمعات والدول ومؤشر حقيقي على رقي المجتمعات المختلفة .. لذا فمن الطبيعى أن يكون التعليم في صلب استراتيجية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي عملت منذ نشأتها على إطلاق مبادرات إنسانية تدعم التعليم سواء داخل الدولة أو خارجها.

ودأبت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على تلمس الحالات الإقتصادية الصعبة للطلبة في المدارس الحكومية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومجالس التعليم وتقديم العون المادي لهذه الفئات بداية العام الدراسي الحالي لمساعدتها على تخطي ظروفها المعيشية الصعبة من جهة وتأدية لرسالة المؤسسة في المجتمع.

وبلغ عدد الطلبة الذين استفادوا من المشروع العام الماضي /2014-2015/ حوالي 32 ألفا و 396 طالبا وطالبة في جميع المراحل الدراسية التي تبدأ من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وتوزع الطلاب المستفيدون على المناطق والمكاتب التعليمية في الدولة حيث كان عددهم في مجلس أبوظبي للتعليم ستة آلاف و616 طالبا وطالبة ومكتب الغربية التعليمي ألفين و818 طالبا وطالبة ومكتب العين التعليمي ثمانية آلاف و801 طالب وطالبة.

وكان نصيب منطقة دبي التعليمية ألفين و608 طلبة وطالبات ومنطقة الشارقة التعليمية ألفا و649 طالبا وطالبة ومنطقة عجمان التعليمية ألفين و435 طالبا وطالبة ومنطقة أم القيوين التعليمية ألفا و162 طالبا وطالبة ومنطقة رأس الخيمة التعليمية ألفا و955 طالبا وطالبة ومنطقة الفجيرة التعليمية الفين 112 طالبا وطالبة ومكتب الشارقة التعليمي في المنطقة الشرقية ألفين و140 طالبا وطالبة.

وبخصوص المساعدات العينية فقد قامت مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وخلال العام الدراسي الماضي بسداد الرسوم الدراسية عن ثمانية آلاف و570 طالبا وطالبة المشمولين بمشروع المساعدات العينية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية فقط والتابعين لمجلس أبوظبي للتعليم وذلك وفقا للمعايير التي وضعتها المؤسسة .

كما قامت المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية عن أبناء العاملين في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والمقيدين في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة للعام الدراسي الماضي وبلغ عدد الطلبة المستفيدين ألفا و827 طالبا وطالبة على مستوى الدولة.

وبخصوص مساعدات طلبة التعليم العالي فقد بلغ عدد الطلبة والطالبات المستفيدين من مشروع المساعدات العينية في التعليم العالي ألفا و878 طالبا وطالبة موزعين على ثلاث جامعات على مستوى الدولة وهي جامعة الإمارات في العين وجامعة زايد بفرعيها بأبوظبي ودبي ومجمع كليات التقنية العليا بجميع فروعها في الدولة .

كما وفرت المؤسسة لألفين و650 طالبا وطالبة في التعليم العالي أجهزة كمبيوتر محمولة وآيباد وزعتها على المستحقين في الجامعات وذلك بالتعاون مع مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية.

تجدر الإشارة الى أن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية وحرصا منها على دعم الأسر المواطنة في جميع مشاريعها المحلية أشركت 35 أسرة مواطنة في مشروع المساعدات العينية للطلبة لتوريد ما ينتجونه لتوزيعه على الطلبة المستحقين.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا