مسرحية الفارس تدخل مرحلة الاستعدادات النهائية

الامارات 7 - أعلن "براند دبي" الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم أن مسرحية "الفارس" العرض الملحمي المستلهم من قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله دخلت حيز الاستعدادات النهائية بالتعاون مع "الرحباني للإنتاج" وذلك وفق الإطار الزمني المحدد مع استكمال العناصر الفنية والتقنية الرئيسة في العمل الضخم الذي من المتوقع أن يمثل علامة فارقة في المشهد الإبداعي العربي بما يحمله من رؤى وأفكار وما يقدمه من قالب مسرحي متطور يوظف أحدث تقنيات ومؤثرات العرض المسرحي في العالم.

يأتي هذا في الوقت الذي انطلقت فيه الحملة الترويجية للعمل بطرح بطاقات العرض للبيع إلكترونيا عبر الرابط :HYPERLINK "http://www.platinumlist.net/alfaris"www.platinumlist.net/alfaris وذلك تيسيرا على الجمهور الراغب في الحضور سواء من داخل الدولة أو خارجها على أن يبدأ بيع البطاقات من خلال المنافذ المعتمدة في دبي في السادس من ديسمبر القادم عبر أكثر من 60 منفذا موزعة على مختلف انحاء الدولة علاوة على ثلاثة مواقع تمتاز بارتيادها من قبل أعداد كبيرة من الزائرين وهي "سيتي ووك" و"بوكس بارك" و"ذا بيتش" بما ييسر على الجمهور الراغبين في حضور العرض الحصول على بطاقاته.

وأوضح سالم باليوحة مدير إدارة الخدمات الإعلامية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي مدير المشروع أن قيمة العمل أوجبت حشد كافة الإمكانات اللازمة لخروجه بالصورة المنشودة له من الاكتمال والدقة في التنفيذ ليكون بحق إضافة حقيقية للمسرح الملحمي العربي.

وقال : " لم ندخر جهدا في توفير كل مقومات التميز للعمل بما يعزز عناصر تجربته الإبداعية التي تتضافر فيها أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع البناء الدرامي لتكوين نموذج فني رفيع يقدم إضافة مهمة للمشهد الثقافي الإماراتي والعربي".

وعن آخر تفاصيل الاستعدادات الفنية للعرض المنتظر كشف مروان الرحباني مخرج العمل عن الانتهاء من تسجيل الخلفيات الموسيقية المستخدمة في العرض في أكبر الاستديوهات المتخصصة في كل من لبنان وأوكرانيا موضحا أنه تم استخدام أحدث التقنيات الصوتية التي تسهم في إحداث حالة من الإبهار السمعي للجمهور بما يعزز الأجواء الملحمية للعمل.

وقال الرحباني إن تدريبات الأداء التمثيلي والاستعراضات وحركة المجاميع على المسرح بدأت بالفعل فيما باشر فريق العمل في دبي تصوير المشاهد المستخدمة في خلفيات المسرحية وأضاف إنه سيتم المزج بين المقاطع السينمائية والأداء التمثيلي الحي للممثلين على المسرح، في حين سيتم الانتهاء من تسجيل أصوات أبطال العمل والممثلين خلال الأسبوع القادم.

وتستخدم في مسرحية "الفارس" مجموعة متنوعة من الخلفيات التي تعكس عناصر درامية مهمة تعمل على إبراز الرسالة والبعد الإنساني للعمل بينما تسهم الخلفيات المستخدمة في تجسيد الصراع بين الخير والشر من خلال لوحات فنية مختلفة في "فانتازيا" بديعة تعتمد على باقة متنوعة من عناصر الإبهار البصري والسمعي ما يكون أجواء أسطورية تجري فيها أحداث الملحمة الدرامية خارج حدود الزمان والمكان.

كان "براند دبي" و"الرحباني للإنتاج" قد أعلنا في وقت سابق عن اختيار الفنان الكبير غسان صليبا لتجسيد شخصية " فارس" بطل الملحمة والفنانة الإماراتية بلقيس فتحي في دور " شموس" الشخصية النسائية الرئيسة في العرض مع مجموعة كبيرة من أبطال مسرح الرحباني ومن المنتظر أن يبدأ عرض المسرحية في الرابع من يناير المقبل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا