مقعد دائم لوزارة الداخلية بـ "المجلس الاستشاري العالمي" لمبادرة "نحن نحمي"

الامارات 7 - منحت وزارة الداخلية مقعدا دائما مؤسسا بالمجلس الاستشاري العالمي لمبادرة "نحن - نحمي " تقديرا لجهودها في العمل الأمني والشرطي بمجال حماية الطفل وبناء عليه سيكون للإمارات مقعدين في المجلس مقعد لرئاسة الـ " في جي تي " /VGT/ لمدة 3 سنوات والمقعد الدائم لداخليتها اسوة بوزارة الداخلية البريطانية وذلك وفقا لما اعلنه اليوم ايرني الان رئيس المجلس الاستشاري الدولي لمبادرة "نحن نحمي" في ختام أعمال الدورة الثانية للقمة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت والتي نظمتها وزارة الداخلية في أبوظبي.

وأشادت دول مشاركة ومؤسسات عالمية مرموقة من بينها "مايكروسوفت" و "جوجل" و"الفايسبوك " بالقمة ونجاح دولة الإمارات في استضافة أعمالها الذي تمثل بالعدد الكبير المشارك والخروج بتوصيات مهمة وهادفة لتعزيز حماية فئة غالية من المجتمع وهم الأطفال .

وأشاد ايرني الان رئيس المجلس الاستشاري الدولي لقمة "نحن نحمي" بإدارة دولة الإمارات لقمة أبوظبي وبكلمة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في افتتاح القمة أمس وحضور ومشاركة الأطفال في صورة أبوية معبرة مع تأكيد سموه اننا هنا اليوم لنحمي أغلى ما نملك ثروة لا تعادلها ثروة ولنبني سداً منيعاً حتى لا يتحول أطفالنا لقمة سائغة لضعاف النفوس وأنه لا نجاح في العمل بشكل منفرد بل بالعمل مجتمعين لخلق بيئة عالمية نظيفة آمنة ومستقرة تنهض بمكوّناتها وتسخّر طاقاتها على طريق التنمية والرقي يداً بيد مع سائر شعوب العالم.

وأضاف " سنعمل على جعل قمة أبوظبي المنطلق لمشاريع العمل في القمم المقبلة وتوسعة تمثيل المجلس الاستشاري على المستوى العالمي لتعريف الدول بمعنى الالتزام وجعل قمة "نحن نحمي" خطة عمل ننطلق بها إلى المستقبل.

وكشف - في كلمته بجلسات عمل اليوم الثاني لقمة أبوظبي - عن ان هناك 8 آلاف قضية لضحايا من الأطفال تمت استعادتهم من خطر الاستغلال عبر الانترنت على المستوى العالمي ونعمل في المستقبل على إنقاذ المزيد من الأطفال وتعقب المعتدين ..مشيدا بجهود دولة الامارات في دعمها للجهود الدولية ونطاقها العالي في التواجد والاهتمام بقضية حماية الاطفال من الاستغلال عبر الانترنت .

ودعا ايرني إلى ضرورة تبني نموذج للاستجابة العالمية وان تطبق كل الدول النموذج بالطريقة نفسها بما يعزز فرص الحماية للأطفال ..لافتا إلى ان المجلس الاستشاري العالمي يعمل من منطلق هدفه دعم الحكومات في جهودها وشركات المجتمع المدني للقبض على المزيد من الجناة بحق الاطفال على المستوى العالمي .. مشيرا إلى التنسيق والدعم بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والالتزام بالشراكات الدولية لحماية الاطفال .

ولفت إلى تطلعات المجلس لتطويره مستقبلاً بضم مجالس أكبر ودمج جهود التحالف الدولي باسم " نحن نحمي " والعمل على نشر نموذج قمة أبوظبي والتي وصفها بالتاريخية واظهار تلك الجهود للعالم بأنه تم الاهتمام بتطوير ومتابعة الاجراءات ذات الصلة بحماية الأطفال من خطر الاستغلال والاساءة عبر الانترنت .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا