الشرطة الفرنسية تعثر على سيارة يُعتقد أن منفذي هجمات باريس استخدموها

الامارات 7 - بينوا إف. بصحيفة لوموند

فتشت الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء (17 نوفمبر تشرين الثاني) سيارة من نوع رينو كليو يُعتقد أنها استخدمت من قبل عدد من المهاجمين الذين نفذوا الهجمات الدامية بباريس وقتلوا 129 شخصا على الأقل يوم الجمعة الماضي (13 نوفمبر تشرين الثاني).

وعثرت الشرطة على سيارة ثالثة مرخصة ببلجيكا يعتقد أن مهاجمين استخدموها. وطوقت الشرطة المنطقة التي عثرت فيها على السيارة في الضاحية 18 في شمال باريس بينما أخذت في تفتيش السيارة ثم نقلتها بعيدا لمواصلة التحقيق.

ولا يزال البحث مستمرا في فرنسا وبلجيكا اليوم الثلاثاء عن أحد المهاجمين الثمانية الذين قتلوا الضحايا في إطلاق نار وتفجيرات انتحارية استهدفت مطاعم وقاعة للموسيقى واستادا رياضيا في باريس يوم الجمعة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن الشرطة الفرنسية نفذت 128 مداهمة بحثا عن متورطين وشبكات إسلامية متشددة.

وقال كازنوف لإذاعة فرانس إنفو إن الشرطة تحقق تقدما سريعا في التحقيق الخاصة بالهجمات لكنه رفض تقديم تفاصيل.

وقال مصدر قضائي إن محققين فتشوا منزلا في ضاحية بوبيني استأجره أحد الانتحاريين قبل أن يفجر نفسه في الهجمات لكنها لم تعثر على دليل ذي فائدة.

تلفزيون رويترز



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا