أفضل شخصيات العالم

الامارات 7 - محمد بن موسى الخوارزمي وُلد عام 780م، وكان أول عالم رياضيات مسلم. تخصصت دراساته واكتشافاته في علم الحساب والجبر، وأرسى قواعد هذا العلم الحديث في كتابه "المختصر في حساب الجبر والمقابلة"، الذي ظلّ يُستخدم حتى القرن السادس عشر ككتاب أساسي في الجامعات الأوروبية. كما ساهم في نقل الأرقام العربية والرياضيات إلى أوروبا، وشارك مع نخبة من العلماء في رسم أول خريطة للعالم تحت إشراف الخليفة المأمون.

ماري كوري ولدت في وارسو في 7 نوفمبر 1867م، وذهبت إلى باريس في عام 1891م لاستكمال دراستها في جامعة السوربون، حيث نالت درجة الليسانس في الفيزياء والعلوم الرياضية. في عام 1903م، حصلت على درجة الدكتوراه في العلوم، وتبوأت منصب أستاذة الفيزياء العامة في كلية العلوم بعد وفاة زوجها بيار كوري. كانت أول امرأة تشغل هذا المنصب، وعُينت كمديرة لمختبر كوري في معهد الراديوم بجامعة باريس، الذي تأسس عام 1914م. حصلت على جائزة نوبل مرتين؛ الأولى في عام 1903م بالاشتراك مع زوجها في الفيزياء، والثانية في عام 1911م في الكيمياء، إلى جانب العديد من الجوائز التقديرية الأخرى.

ابن سينا، المعروف بأبي علي الحسين بن سينا، وُلد في قرية أفشنة ببخارى، وبرز كأحد أكثر فلاسفة المسلمين تأثيراً. سعى ابن سينا من خلال تأملاته الفلسفية إلى فهم شامل للوجود الإنساني وعلاقته بالله والكون، وكان من الأوائل الذين رأوا ضرورة دمج الفلسفة في تفسير القرآن الكريم وفهم تعاليم الدين الإسلامي. بالإضافة إلى الفلسفة، اشتهر ابن سينا باكتشافاته الطبية العظيمة، وظلّ كتابه "القانون في الطب" من أهم الكتب الدراسية في الجامعات الأوروبية والعربية حتى وقت قريب. كما ساهم في مجالات الموسيقى، والعلوم الطبيعية، والمنطق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا