مركز الامارات للدراسات ينظم المؤتمر السنوي الـ21 للطاقة في 24 نوفمبر الجاري

الامارات 7 - ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية المؤتمر السنوي الـ /21 / للطاقة تحت عنوان "موقع نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية في سوق الطاقة العالمي : جوانب الاستمرارية والتغيير".. وذلك في 24 و25 من نوفمبر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر المركز للإعلان عن المؤتمر السنوي الـ/21/ للطاقة .. ويتناول في دورته موضوعات عدة أبرزها واقع النفط ومستقبله في دول الخليج العربية.. كما يناقش المؤتمر آثار المتغيرات الاقتصادية العالمية في النفط .. كما سيتناول التطور التكنولوجي والعوامل الجيوستراتيجية المؤثرة في نفط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

ويتضمن المؤتمر أربع جلسات على مدار يومين متتاليين تحتوي كل جلسة منها على ثلاث محاضرات.. وستضمن أعمال اليوم الأول الكلمة الترحيبية التي سيلقيها سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

ثم يلقي الكلمة الرئيسية للمؤتمر معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة .. وبعدها تبدأ أعمال الجلسة الأولى وهي بعنوان "نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أسواق الطاقة العالمية: الواقع والمستقبل" وستطرح في هذه الجلسة توجهات الطلب العالمي على نفط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

كما ستناقش في هذه الجلسة قدرات الإنتاج والتصدير والسياسات النفطية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. وستركز الجلسة الثانية التي ستعقد تحت عنوان "نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية" على عودة القوى النفطية التقليدية إلى السوق العالمية مع التركيز على تأثير السياسات النفطية للولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية روسيا الاتحادية فضلا عن مناقشة آليات عمل أسواق النفط العالمية ودور نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

أما في اليوم الثاني فستعقد الجلسة الثالثة بعنوان "التطور التكنولوجي ومستقبل نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية" وستناقش هذه الجلسة التطورات الحديثة في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمتجددة وبحث التطور التكنولوجي لطرق استغلال المصادر غير التقليدية والتكنولوجيا ومستقبل استهلاك الطاقة .

في حين ستعقد الجلسة الرابعة والأخيرة تحت عنوان "تأثير العوامل الجيوستراتيجية في نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية" وستلقي الضوء على ممرات نقل النفط ومدى تعرضها لتهديدات حقيقية مع التركيز على التنافس العالمي حول الطاقة وتأثيره في نفط مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى تداعيات الخلافات بين منتجي النفط على الإنتاج والأسعار .

ويلعب النفط دورا رئيسيا في أسواق الطاقة العالمية .. و أدركت دولة الإمارات العربية المتحدة باكرا أهمية البحث عن السبل والخيارات المتاحة لعملية إنتاج الطاقة وطرق الحفاظ عليها لكونها تسهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية في منطقة الخليج العربي وفي العالم بأسره.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا