مسودة بيان "العشرين": تجفيف الإمدادات المالية للإرهاب

الامارات 7 - - د ب أ
عقب سلسلة الهجمات الإرهابية في باريس، تعتزم مجموعة العشرين تجفيف الإمدادات المالية للإرهاب الدولي وتقويض حرية حركة المتطرفين.

وجاء في مسودة البيان الختامي لقمة المجموعة المنعقدة في مدينة بيليك التركية، اليوم الإثنين، أنه سيجرى تعزيز التعاون في تجفيف القنوات المالية للإرهابيين.

وأضاف البيان أنه سيجرى تحسين الرقابة على الحدود للحد من التدفق المتزايد للمتطرفين الذين يعودون إلى بلادهم عقب تلقيهم تدريبات على القتال ومشاركتهم في القتال في الدول التي تعاني من حروب أهلية، ويشكلون خطراً إرهابياً على بلادهم.

تعزيز الأمن
كما أكدت المسودة ضرورة تعزيز إجراءات الأمن في حركة الملاحة الجوية، والتصدي بصورة أقوى للترويج للإرهاب عبر الإنترنت.

وجاء في المسودة "ندين بوضوح كافة الجرائم والأساليب والممارسات الإرهابية، التي لا يمكن تبريرها تحت أية ظروف، بصرف النظر عن دوافعها".

كما أكدت المسودة ضرورة عدم ربط الإرهاب بأي دين أو قومية أو حضارة أو جماعة عرقية، بالإضافة إلى أهمية إعطاء مكافحة الإرهاب الأولوية القصوى في كافة الدول.

وتعول مجموعة العشرين على الأمم المتحدة في لعب "دور محوري" في مكافحة الإرهاب، إلا أن المسودة لم تتحدث عن تفويض محتمل من الأمم المتحدة لمهمة دولية لإنهاء الحرب في سورية.

وأدان قادة مجموعة العشرين في مسودة البيان الختامي الهجمات التي وقعت في باريس الجمعة الماضية وأنقرة الشهر الماضي.

وبدأت القمة أمس الأحد بتعهدات لمكافحة الإرهاب الدولي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا