الإمارات تتولى رئاسة القوة العالمية الافتراضية رسميا

الامارات 7 - تولت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم رسميا رئاسة القوة العالمية الافتراضية بعد اختيار وزارة الداخلية الإماراتية بالإجماع .

وتم تسليم "الإمارات" رسميا الرئاسة في حفل افتتاح اجتماعات مجلس القوة العالمية الافتراضية الذي أقيم صباح اليوم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي.

وقال الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية في كلمة ترحيبية إن انتخاب الإمارات على رأس القوة العالمية الافتراضية يأتي تعبيرا واعترافا من الدول والمؤسسات الشرطية العالمية الأعضاء فيها بفاعلية جهود وكفاءة الشرطة الإماراتية وتوجهاتها الحضارية والانسانية والمهنية بفضل توجيهات القيادة العليا وحرصها الدؤوب على تعزيز العمل الدولي المشترك لتأمين الحياة الآمنة للأطفال ليكونوا عماد المستقبل في عالم مشرق يخلو من الجريمة والمخاطر المترتبة عليها.

وأكد حرص وزارة الداخلية على تحقيق رؤية الإمارات بجعلها إحدى أفضل دول العالم في مجالات حماية الطفل انطلاقا من رؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجعل الإمارات منبر إشعاع حضاريا ومركزا للتميز في جميع مجالات حماية الطفل.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل مركزا حضاريا لحماية الأطفال وتوعيتهم من مخاطر الاستغلال عبر الانترنت وتعزيز الوعي الأسري عبر وسائل الإعلام ..مشيرا إلى تطوير الشراكة الاستراتيجية مع القوة الدولية الافتراضية في المجالات التي تسهم في جعل الإنترنت أكثر أمنا وفائدة لهم.

و لفت إلى تطوير البرامج وتفعيل مجالات البحث والتدريب والتعليم وتبادل المعلومات على نطاق أوسع و تطوير القوانين والتشريعات بما يوفر مظلة لردع المعتدين على الأطفال والوقوف بحزم في وجه الجناة وجعل شبكة الانترنت أكثر أمنا للأطفال المعرضين لخطر الاستغلال وتقديم مرتكبي الجرائم للعدالة.

و أكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس القوة العالمية الافتراضية الجديد حرص دولة الامارات العربية المتحدة على دعم القوة العالمية الافتراضية في تحقيق اهدافها في حماية الطفل والتعاون في مكافحة الجرائم التي تستهدف الطفل عالميا.

وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من العمل والتعاون من خلال الدور الرئيسي الذي ستلعبه دولة الامارات في جهود تعزيز وحماية أمن الطفل عربيا وعلى مستوى القارة الآسيوية وضم أكبر عدد من القوات الشرطية في اطار القوة العالمية الافتراضية لمواصلة دورها في إنفاذ القانون والدفع قدما بالأعمال والبرامج الرائدة وحشد العالم والرأي العام ومؤسسات التوعية والتثقيف الدينية منها والمدنية لتكريس جهودها في حماية الطفل والطفولة من أي انتهاكات لتتمحور جهودها معا حول الاطفال وحمايتهم.

وأضاف الرئيس الجديد للقوة العالمية الافتراضية إن انعقاد الاجتماع يسهم بدور مهم في الاطلاع والأخذ بأفضل الممارسات الشرطية التقنية بالإضافة إلى الجوانب التشريعية ذات الصلة بتطوير وتأطير التعاون الدولي وحماية الطفل من المخاطر وإعطاء صورة مشرفة للدولة في المحافل الدولية والتعريف بالمبادرات والمشاريع الوطنية الرائدة انطلاقا من رؤية الإمارات 2021 بجعل الإمارات إحدى أفضل دول العالم في حماية الطفل.

و أشاد بنتائج المبادرة العالمية "أطلس" والتي حققت نتائج متميزة من خلال تسليط الضوء على التحقيقات التي تجريها وكالات إنفاذ القانون الأعضاء في القوة العالمية الافتراضية حول قضايا مشاركة وتوزيع المحتوى الإلكتروني لاستغلال الأطفال عبر الإنترنت ونفذت مؤخرا بمشاركة ثمانية أعضاء من بينهم وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن عملية " أطلس" تمثل واقعا ملموسا لصور التعاون الدولي وتأكيدا على المتابعة الفعلية والواقعية من أجل حماية الطفل من المخاطر التي قد يعترض لها ..لافتا إلى أنها نفذت وفق الخطة الدولية عملا مشتركا على المستوى الاتحادي بين قيادات الشرطة ونتج عنها تحديد اشخاص وضبطهم مؤكدا عدم وجود ضحايا في الدولة لعملية اطلس.

وقال مايكل برادو نائب المدير المساعد لقسم تحريات الأمن الداخلي "إتش إس آي" إن العملية أطلس أظهرت الحاجة لمتابعة العمل والتعاون الدولي لحماية الأطفال من السقوط ضحية للاستغلال عبر الإنترنت والملاحقة العالمية لمرتكبي تلك الجرائم.

و أضاف إن صور استغلال الأطفال يمكنها الانتشار بسرعة عبر الإنترنت لتبقى إلى الأبد ما يؤدي لاستمرار استغلالهم وتشكل كل صورة منشورة على شبكة الإنترنت صورة لمسرح جريمة ذات أثر طويل الأمد يكون لها في بعض الأحيان أثار مدمرة نفسيا وجسديا مما يؤكد أن مكافحة استغلال لأطفال عبر الإنترنت تتطلب جهودا دولية مشتركة.

- وام -



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا