الأمم المتحدة تشيد بمساعدات الامارات ودول الخليج للمتضررين من الإعصار فى اليمن

الامارات 7 - أعرب مكتب تنسيق الشئون الانسانية بالأمم المتحدة اليوم فى جنيف عن تقديره وتثمينه لما تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية لمساعدة اليمنيين المتضررين من اعصار تشابالا الذى ضرب البلاد خلال الأيام الماضية.

وقال هانز ليركه المتحدث باسم المكتب إن دول الخليج نقلت ما لايقل عن 17 طائرة محملة بالمساعدات الانسانية إلى جزيرة سوقطرى .. موضحا أن المنظمات غير الحكومية قامت أيضا بتوزيع المساعدات بما فى ذلك المواد الغذائية والخيام والبطانيات فى الوقت الذى وفرت فيه دولة الامارات الامدادات الطبية لمستشفى خليفة بن زايد فى سوقطرى عبر مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

و نوه المتحدث إلى أن السلطات والمنظمات تعكف على تقييم الأضرار التى نجمت أيضا عن اعصار " ميغ " الذى ضرب مناطق فى اليمن خلال الساعات الثماني والأربعين الاخيرة حيث تشير التقارير الأولية إلى مقتل ستة أشخاص واصابة 60 آخرين إلى جانب تسببه بأضرار كبيرة لمصايد الأسماك والثروة الحيوانية والبنية التحتية الحيوية بما فى ذلك محطة توليد الكهرباء.

و أشار إلى أن حوالى ألفي أسرة كانت قد نزحت بالفعل بسبب اعصار تشابالا .. ورجح ارتفاع العدد بسبب العاصفة وقال إن شركاء الامم المتحدة فى العمل الانسانى سيجرون خلال الأيام القادمة تقييما للاحتياجات الانسانية المعلقة والمتطلبات للحصول على مساعدة اضافية .. مشيرا الى أن الاعصار ميغ كان أقل ضررا من سابقه تشابالا .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا