الأفخم يفتتح مقر الهيئة الدولية للمسرح في شنغهاي الصينية

الامارات 7 - قال سعادة محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح إن افتتاح المقر الإقليمي الجديد للهيئة في الصين جاء لما يمتلكه هذا البلد من إرث ثقافي وفني لاسيما على صعيد فن الأوبرا .. لافتا إلى أن المقر الجديد سيكون نافذة للهيئة على دول آسيا ونافذة للصينيين أيضا للانفتاح على العالم .. مؤكدا في هذا السياق ضرورة الانفتاح على الثقافات الأخرى وتشجيع قطاع الشباب للانخراط في جميع أنواع الفنون.

وأضاف سعادته في مؤتمر صحفي في المقر الرسمي للهيئة في إمارة الفجيرة ان هذا المقر الجديد في مدينة شنغهاي الصينية هو الثالث من نوعه بعد المقر الرئيسي الأول في باريس والثاني في إمارة الفجيرة .

وأشار إلى أن افتتاح المقر الجديد حظي بدعم من بلدية شنغهاي وجامعة المسرح فيها وموافقة جماعية للمؤتمر العام للهيئة .. لافتا إلى أن المقر احتضن اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة الدولية بكامل أعضائه حيث تم مناقشة البنود الرئيسية في عمل الهيئة إلى جانب التطورات والنشاطات والفعاليات الأخيرة التي قامت بها الهيئة وحدول عملها في الفترة المقبلة.

وكشف الأفخم عن انضمام وتفعيل المراكز العربية للهيئة العالمية للمسرح .. مشيرا إلى أن الهيئة تلقت العديد من الطلبات من دول عربية مثل فلسطين وسورية واليمن وسلطنة عمان والمغرب فضلا عن إعادة تشكيل مكتبي قطر والكويت .. موضحا أن الإعلان رسميا عن تفعيل هذه المكاتب سيتم رسميا في إمارة الفجيرة وسيعرف بـ "إعلان الفجيرة".

و أشار الأفخم في هذا السياق إلى حرصه على تفعيل الحضور الإماراتي في الهيئة من خلال إقامة مكتب الإمارات في الهيئة الدولية اللمسرح والذي سيتم لاحقا دعوة المسرحيين الإماراتيين للترشح لإدارته بالتعاون مع جمعية المسرحيين الإماراتيين والهيئة العربية للمسرح.

و أكد الأفخم أن دولة الامارات العربية تؤمن بدور المسرح في خلق جسر للتواصل بين الثقافات والمعتقدات بين الشعوب على اعتبار أن الفكر والمسرح عامل تواصل يعكس قضايا المجتمع الفكرية .. مشددا في هذا السياق على ضرورة أن يكون للعرب حضور نوعي في المشهد المسرحي العالمي من خلال العروض المتميزة على مستوى مسارح العالم إضافة إلى دعوة المثقفين والكتاب العرب إلى ترجمة نتاجهم الأدبي والفكري إلى اللغات العالمية .

وأضاف الأفخم أنه سيتم خلال دورة مهرجان المونودراما القادم الإعلان عن تشكيل المجلس العربي للهيئة العالمية للمسرح فضلا عن مشاريع مسرحية هامة أخرى .. داعيا الشباب العرب المهتمين بالمسرح إلى تسجيل أسمائهم في مراكز الهيئة العالمية للمسرح وإبراز دورهم الهام.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا