دار روايات تسرد رواية أنا ملالا في معرض الشارقة للكتاب 2015

الامارات 7 - أطلت دار روايات للنشر التابعة لمجموعة كلمات للنشر في حضورها الأول خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تتواصل فعالياته في مركز إكسبو الشارقة حتى الرابع عشر من نوفمبر الجاري على قرائها اليافعين والشباب بالنسخة العربية لكتاب / أنا ملالا / الذي يروي قصة الفتاة الباكستانية ملالا يوسفزاي التي تعرضت لمحاولة قتل أثناء ذهابها إلى المدرسة في باكستان لكنها استفادت منها في تغيير حياة الأطفال ببلدها والعالم.

وصدر الكتاب الجديد الذي وصلت نسخته الإنجليزية إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا في صحيفة نيويورك تايمز في نسخة عربية خاصة باليافعين في 270 صفحة وشاركت في تحريره الكاتبة الأمريكية باتريشيا مكورميك مؤلفة العديد من الروايات المخصصة لليافعين حيث وصلت النسخة مرتين إلى القائمة النهائية للجائزة الوطنية للكتاب في الولايات المتحدة وترجمه إلى العربية جلال الخليل.

وتستعرض الكاتبة في هذه النسخة كيف تتغير حياة ملالا يوسفزاي المدافعة عن حق بنات وطنها في التعليم بشكل كلي في منتصف يوم التاسع من أكتوبر 2012 حين يوقف اثنان من المسلحين الحافلة المدرسية التي كانت تقلها مع زميلاتها ويطلقون ثلاث رصاصات باتجاهها لتدخل إحداها رأس ملالا من جانب عينها اليسرى وتستقر في كتفها تاركة إصابات في المخ والعين.

ويوضح الكتاب بطريقة سردية كيف أن حياة ملالا لم تنته بتلك الرصاصة بل كتب لها عمر جديد وأحداث غيرت العالم لو علم القتلة بها قبل وقوعها لما أطلقوا عليها رصاصاتهم الغادرة التي ارتدت عليهم وأصبحت هذه الفتاة الصغيرة حديث وسائل الإعلام ونموذجا لكل إنسان يدافع عن حقوقه الإنسانية الأساسية وفي مقدمتها حقه بالتعليم والعيش بأمان وسلام مع أفراد عائلته في بلده.

وتتضمن الرواية اى جانب فصولها الخمس صورا شخصية من ألبوم حياة ملالا يوسفزاي بما في ذلك طفولتها الأولى والصفوف التي درست فيها وصور بعض صديقتها إضافة إلى الحافلة المدرسية التي أصيبت داخلها و صورها مع أفراد أسرتها في منزلهم الجديد بمدينة برمنغهام.

كما تشمل الرواية على سرد زمني لأبرز الأحداث التي مرت بها باكستان منذ استقلالها في أغسطس 1947 وصولا إلى الكلمة التي ألقتها ملالا في الأمم المتحدة خلال في يوليو 2013.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا