ضاحي خلفان يردّ على الإساءة الإيرانية: حشرجة المهزوم وأنين الألم

الامارات 7 - ردّ نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، بقسوة على الإساءة الإيرانية، عبر وكالة أنباء فارس الرسمية، لشهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبراً أن مثل هذه الرسوم والمواقف الإيرانية إنما "تعبّر عن شدّة الألم وحشرجة الهزيمة التي يشعر بها أصحاب العمائم في طهران".

في البداية، سخر ضاحي خلفان في تصريحات خاصة لـ 24 الإخباري، اليوم الإثنين، من الرسم الكاريكاتوري المسيء، بالقول: "ربما أرادوا أن يرسموا غرباناً، لكنهم رسموا نسوراً وهم لا يعرفون أن النسور مكانها دائماً في أعالي السماء"، مضيفاً "لقد تعرض المشروع الإيراني في المنطقة العربية إلى ضربة قاصمة للظهر في اليمن، وكانت آخر الضربات المؤلمة الزوارق الإيرانية التي دمّرت بمن وبما فيها، وإيران لم تعلق بشيء على هذه الحادثة ولم تنطق بكلمة، وكانت تحاول عبثاً ابتلاع هذه الضربة لسفنها وبوارجها التي كانت محملة بالأسلحة والذخيرة للحوثيين والمخلوع صالح".

وأضاف ضاحي خلفان: "هذه الرسوم المسيئة تشبه موقف من ابتلع عظمة ولا يستطيع أن يتكلم، لكنك تسمع حشرجته وأنينه".

واعتبر خلفان أن مثل هذه الإساءات تخفي وراءها شعوراً إيرانياً مريراً بالهزيمة جراء انتصارات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، وفشل مشروعها التوسعي، قائلاً: "على إيران أن تتوضع وتضع في حساباتها أن الخليج وأهله ما عادوا يتغاضون كما في الماضي عن أفعالهم... فقد أصبح جار السوء مكشوفاً ومفضوحاً، وبالتالي عليه أن يعرف أن الأجيال كلها، الراهنة والمقبلة، ستظلّ تتصدى لمشاريعه بكل قوة.. انتهى زمن المداراة، وعلى الإيرانيين أن يستعدوا لنفس خليجي طويل في مواجهتهم مهما كان الثمن".

ورأى خلفان أن "أمام إيران خياران: إما أن تستمر في نهجها العدواني هذا، وإما أن تحترم المنطقة وشعوبها وتتوقف عن محاولات إيذائها".

وتوقع ضاحي خلفان ألا يصمد النظام الإيراني طويلاً: "حدّه الأقصى عشر سنوات، فنحن نرى إيرانيات يبعن أطفالهن لكي يحصلن على لقمة العيش، وهكذا تحول أحد أغنى بلدان المنطقة، إلى بلد فقير معدم، لأن ملالي إيران ساروا في تحدي المشروع النووي الذي أوصلهم إلى الإفلاس، وفي النهاية رضخوا وسلموا كلّ شيء، في حين دفع الشعب الإيراني ثمن هذه المغامرة المجنونة".

وختم ضاحي خلفان تصريحاته لـ 24 بالقول: "ألم يكن الأفضل لأصحاب العمائم المتهورين أن يوفروا العيش الكريم لشعبهم لكي يعيش مثل الشعوب العربية الخليجية، بدلاً من حصير الفقر الذي أوصلوا شعبهم إليهم؟".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا