عباس: مُرسي عرض علينا 1000 كيلومتر في سيناء

الامارات 7 - كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفضه عرضاً إسرائيلياً باقتراح ودعم من الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي للحصول على ألف كيلومتر في سيناء، لتوسيع غزة، وذلك خلال لقاء جمعه بإعلاميين مصريين مساء الأحد في القاهرة.

وقال عباس إن مشروع سيناء كان مطروحاً للتشاور بين حماس وإسرائيل لاقتطاع 1000 كيلومتر سيناء لتوسيع غزة في زمن مرسي، لكنه رفض المشروع قائلاً: "لن نأخذ سنتيمتراً واحداً من أرض مصر".

وإنت مالك؟
وكشف الرئيس الفلسطيني كيف عاتبه محمد مرسي على رفض العرض باللهجة المصرية العامية: "وإنت مالك؟ إنت هتاخد أرض وتوسع غزة".

وقال محمود عباس، إن وزير الدفاع المصري يومها، عبدالفتاح السيسي، سارع بإصدار قرارٍ يُعلن "أراضي سيناء أمن قومي ووطني" بما أغلق الباب في وجه هذا المشروع.

مفاوضات
ولكن عباس أصاف أن المشاورات بين حماس وإسرائيل حول هذا المشروع لاتزال مستمرة حتى الساعة.

وقال الرئيس الفلسطيني إن إسرائيل وحماس تتفاوضان مباشرةً حول الملف، برعاية من رئيس الحكومة البريطانية السابق توني بلير، قائلاً أنه يملك قائمة "بأسماء المفاوضين وزمان ومكان هذه المفاوضات". موقع 24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا