صندوق خليفة الأول عالميا في فعالية الدليل الارشادي

الامارات 7 - أكدت مؤسسة التمويل الدولية - التابعة لمجموعة البنك الدولي والمتخصصة في تمويل القطاع الخاص في الدول النامية - ان صندوق خليفة لتطوير المشاريع يحتل المركز الأول عالميا من حيث أداء الدليل الارشادي الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي اطلقه الصندوق بالتعاون مع المؤسسة في أكتوبر من العام الماضي.

جاء ذلك على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر الدليل الإرشادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي انطلقت فعالياته اليوم وتستمر حتى 12 نوفمبر الجاري في فندق سانت ريجيس كورنيش أبوظبي.

وصنفت المؤسسة الدولية للتمويل صندوق خليفة بأنه الأكثر نشاطا من حيث إضافة محتويات محلية للدليل الارشادي الدولي الالكتروني خلال الربع الأول من العام الحالي حيث قام الصندوق بإضافة /256/ محتوى محلي تنوعت ما بين دراسات علمية ومقالات بحثية وتجارب ودراسات حالة حول تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن الصندوق أضاف منذ اطلاق النسخة الإماراتية للدليل الارشادي الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة أكثر من /1500/ محتوى باللغتين العربية والانجليزية تضمنت العديد من الأبحاث والدراسات والنصائح والارشادات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة فضلا عن قصص النجاح الملهمة.

وأشار الدرمكي إلى أن احصائيات المؤسسة الدولية للتمويل تؤكد أن ثلث ما قام الصندوق بنشره تمت إعادة نشره في دول أخرى إضافة إلى بث نحو 521 محتوى ضمن قناة الدليل الارشادي على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب.

ونوه بان صندوق خليفة ومؤسسة التمويل الدولية أطلق برنامج الدليل الارشادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة على تحسين أدائها حيث يوفر إمكانية الوصول عن طريق الإنترنت إلى المعلومات المتخصصة والأدوات التفاعلية والموارد التعليمية التي تم تصميمها لمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة على إدارة مشاريعهم وتنميتها.

وأضاف ان دليل أدوات الأعمال لا يقتصر فقط على كونه مرجعا رئيسيا لرواد الاعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة بل يمثل أيضا عاملا أساسيا فى تطوير مشاريعهم ..مؤكدا ان صندوق خليفة سيبذل كل جهده وسيواصل العمل من اجل تمكين رواد الاعمال المواطنين والاخذ بأيديهم لتطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح.

من جهته قال ديباك خانا الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في الإمارات العربية المتحدة ان نموذج برنامج الدليل الإرشادي لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات العربية المتحدة تمكن من احتلال المرتبة الأولى لكونه أكثر الشركاء فعالية على الإنترنت بعد إضافة محتوى محلي جديد إلى موقع البرنامج الإلكتروني والمرتبة الثالثة عن كمية المشاركات الإعلامية من خلال الفيس بوك.

ويقدم برنامج الدليل الارشادي لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات معلومات وافية ونصائح يقدمها خبراء حول كيفية تأسيس شركة وإدارتها والعمل على تنميتها .. وتم تصميم البرنامج الذي يتوفر مجانا باللغتين الإنجليزية والعربية لمساعدة المدراء ورواد الأعمال على تطبيق ممارسات إدارية سليمة وذلك من أجل تحسين شركاتهم.

ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من المجالات الإدارية مثل المحاسبة والمالية والموارد البشرية والأعمال الدولية والشؤؤون القانونية والتأمين والتسويق والمبيعات العمليات والتكنولوجية.

كما يساعد برنامج الدليل الارشادي المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة من التعلّم وتطبيق ممارسات الإدارة المستدامة للأعمال وزيادة الإنتاجية والكفاءة والقدرات فضلا عن تحسين فرص التمويل ودخول أسواق جديدة.

ويوفر البرنامج من خلال شبكة من الشركاء العالميين وشركاء التوزيع المحليين للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الوصول إلى المعلومات الرئيسية في مجال إدارة الأعمال والأدوات التفاعلية والموارد التدريبية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا