جمهوريون: سياسة أوباما ضعيفة في سوريا

الامارات 7 - - رويترز
اتهم مرشحون جمهوريون للرئاسة في الولايات المتحدة الرئيس باراك أوباما أمس الأحد، بإظهار ضعف في السياسة الأمريكية بسوريا، مشككين في أن يؤدي إرسال عدد صغير من قوات العمليات الخاصة إلى فرق كبير، دون وجود استراتيجية متماسكة أوسع.

وقال السناتور ماركو روبيو عن إعلان إدارة أوباما نشر أقل من 50 من قوات العمليات الخاصة على الأرض في شمال سوريا خلال الأسابيع المقبلة: "ليس لدى مشكلة في الأساليب المتعلقة بذلك، وربما يتعين أن تكون الأعداد أكبر في مرحلة ما".

وأضاف لمحطة (سي بي.إس): "أعتقد أن القضية الأوسع هي: ماهي الاستراتيجية؟".

ويمثل هذا الإعلان تراجعاً عن تعهد أوباما بعدم إرسال قوات برية أمريكية للحرب الأهلية في سوريا المحتدمة منذ عام 2011.

ووصف السناتور ليندسي جراهام خطوة أوباما بأنها "فشل على كل الجبهات"، قائلاً إن القوات الأمريكية الخاصة متجهة "إلى بقعة سيئة للغاية دون وجود فرصة للمكسب".

وأضاف في برنامج "فوكس نيوز صنداي": "ما نحن على وشك إنجازه هو تسليم سوريا إلى روسيا وإيران، والتأكد من أننا لن ندمر تنظيم داعش مطلقاً خلال وجود أوباما، ونقل هذه الورطة إلى الرئيس المقبل".

ووصف جراهام إرسال 50 أمريكياً من القوات الخاصة إلى سوريا بأنها "علامة ضعف أمام تنظيم داعش".

وقال حاكم فلوريدا السابق جيب بوش إنه يشعر بقلق من "سياسة التدرج" التي يتبعها أوباما في سوريا.

وأشاد بوش بأوباما لاتخاذه قراراً بإرسال قوات خاصة "لكن لا يمكن أن ندخل في مستنقع.،لابد وأن تكون هناك استراتيجية حقيقية للقضاء على تنظيم داعش، والقضاء على الرئيس السوري بشار الأسد".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا