البحرين: ننتظر شرح مسقط لـ "زيارة دمشق" في الاجتماع المقبل

الامارات 7 - قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية البحرينية، بمناسبة منتدى المنامة الذي تحتضنه المنامة، إن المنتدى وجه الدعوة إلى إيران للمشاركة في أشغاله، ولكن طهران فضلت المقاطعة.

وقال الوزير إن البحرين ودول الخليج العربي لطالما أعربت عن ضرورة تحسين العلاقات مع إيران، ولكن ذلك لا يعني أن يكون "على حساب أمن المنطقة".

لن نتردد
وأبرز أن حرص البحرين جعلها توجه الدعوة للإيرانيين لحضور جلسات منتدى حوار المنامة ولكنهم خيروا "عدم الحضور" مشيراً في سياق رده على سؤال عن الاتفاق النووي بين طهران والقوى الدولية الكبرى: "نتطلع إلى تطبيقه بالكامل من قبل الجانب الإيراني، وإذا حصل ذلك فإنه سيسهم في استقرار أمن المنطقة، أما إذا حصل العكس، فنحن مستعدون دائماً للدفاع عن أنفسنا، وموقفنا سليم، وقوي، وواضح، ولن نتردد في أي لحظة".

يُذكر ان البحرين وإيران قطعتا بشكل شبه كامل علاقاتهما الديبلوماسية بشكل متبادل في بداية أكتوبر(تشرين الأول).

في انتظار وزير خارجية عمان
وبسؤاله عن زيارة وزير الخارجية العماني الأخيرة إلى دمشق ومحادثاته مع الرئيس بشار الأسد، قال الوزير البحريني إن وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لم تنظر في الأمر بعد، قائلاً: "سننتظر إلى الاجتماع القادم، وربما يعرض الوزير العماني علينا ملف الزيارة ويطرحه للنقاش، ولكن في هذه المرحلة لا نعلم بتفاصيلها، ولكننا سننتظر".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا