الحكومة الليبية: نرفض عودة وزير الداخلية إلى منصبه

الامارات 7 - قال الناطق باسم الحكومة الانتقالية في ليبيا، حاتم العريبي، اليوم الخميس، في تصريحات خاصة لموقع24 إن "الحكومة المعترف بها دولياً لازالت ترفض عودة عمر السنكي إلى منصبه السابق كوزير للداخلية، على الرغم من إعلان السنكي أن هيئة الرقابة الإدارية برأته رسمياً من الاتهامات الموجهة إليه وطالب بالرجوع إلى عمله".

وقال العريبي في تصريحات لـ24 من مقر الحكومة التي يترأسها عبد الله الثني بمدينة البيضاء بشرق ليبيا: "الحكومة قدمت وزير الداخلية الجديد إلي مجلس النواب وفي انتظار رأي مجلس النواب للقبول أو الرفض".

وأضاف "والمذكرة المقدمة من الحكومة تطلب فيه إقالة الوزير من منصبه لأسباب مهنية، ما يعنى أن الحكومة لا زالت مصرة على مرشحها للوزارة بدلاً من السنكى وأنها لن تقبل بعودته لعمله"، على حد قوله.

وجاءت تصريحات الناطق باسم حكومة الثني رداً على إعلان وزير الداخلية المقال من عمله عمر السنكي أن هيئة الرقابة الإدارية أوصت بتمكينه من ممارسة مهام عمله كوزير للداخلية بالحكومة المؤقتة، معتبراً أن الهيئة قد برأته من تهم المخالفات التي وجهت إليه.

ونقلت عنه وكالة الأنباء الليبية الرسمية قوله إن "الهيئة أوصت أيضاً بإلغاء كل القرارات المخالفة لذلك"، مشيراً إلى أن "قرارها جاء بعد استكمال إجراءات التحقيق معه"، مضيفاً أنه "بعد القرار يعتبر نفسه وزير الداخلية الشرعي".

وكان السنكي أبلغ 24 في تصريحات سابقة أن مجلس النواب اتخذ قراراً بعودته رسمياً إلى ممارسة مهام عمله، وقال إن "القرار بات ملزماً لرئيس الحكومة الانتقالية عبد الله الثني، الذي أقاله من منصبه وأحاله للتحقيق بعدما أوقفه عن العمل فى شهر فبراير(شباط) الماضي، بسبب تصريحات صحافية مثيرة للجدل واتهامات بتجاوزات مالية ودارية.

وتتكون حكومة الثني المعترف بها دولياً من عشر حقائب وزارية فقط، علماً بأنها تتخذ مدينة البيضاء في شرق ليبيا مقراً مؤقتاً لها، بعد هروبها العام الماضي من العاصمة طرابلس التي تسيطر عليها ميلشيات فجر ليبيا المتطرفة.24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا