السيسي يؤكد على أهمية التنسيق الأمني بين الهند وأفريقيا لدحر الإرهاب

الامارات 7 - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية تعزيز التنسيق مع الهند فيما يتعلق بالتعامل مع الأنماط غير التقليدية للمخاطر التي تهدد السلم والأمن، وفي مقدمتها الإرهاب والقرصنة والجريمة المنظمة العابرة للحدود التي تمتد تداعياتها لتهدد الأمن والاستقرار في منطقتينا، لافتاً إلى أهمية الدفع قدماً بالتعاون الإفريقي الهندي في مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية وتعزيز جهود الاندماج الإقليمي.

جاء ذلك خلال كلمة له اليوم الخميس أمام قمة منتدى "الهند-إفريقيا" المنعقدة في نيودلهي، إذ أكد على أن "التحديات التي يواجهها العالم أجمع، والدول النامية بشكل خاص، تجعل من خيار الشراكة والتعاون الخيار الأجدى أمام حكوماتنا وشعوبنا، وتتميز الشراكة الإفريقية الهندية بمكانة متميزة، باعتبارها أحد أهم نماذج التعاون البنّاء بين دول الجنوب، إذ تستند إلى تاريخ مشترك فيما يتعلق بالكفاح من أجل التحرر الوطني".

وشدد الرئيس المصري على "أهمية إيجاد حلول فعالة للنزاعات القائمة في العديد من مناطق قارتنا الإفريقية، والتي تعتبر من أهم معوقات التنمية"، مثمناً "مساهمة الهند الفاعلة على صعيد عمليات حفظ السلام الأممية في القارة، ودعم جهود الاتحاد الإفريقي لاستكمال تفعيل المكونات المختلفة لبنية السلم والأمن الإفريقية".

وأعرب السيسي عن بالغ تقدير بلاده "للثقة التي حظيت بها مصر في الانتخابات التي أجرتها الجمعية العامة منذ أيام، وأسفرت عن اختيار مصر لتمثيل قارتنا الإفريقية في مجلس الأمن لعامي 2016-2017"، مؤكداً على أن "مصر تعتزم من خلال عضويتها في المجلس التركيز على أولويات قارتنا فيما يتعلق بمسائل السلم والأمن والعمل على التوصل لحلول فعالة لما تعانيه دولنا من نزاعات ومشكلات".

ولفت في كلمته إلى "أهمية تعزيز التنسيق مع شركائنا في الهند فيما يتعلق بالتعامل مع الأنماط غير التقليدية للمخاطر التي تهدد السلم والأمن، وفي مقدمتها الإرهاب والقرصنة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، التي تمتد تداعياتها لتهدد الأمن والاستقرار في منطقتينا".

وتابع: "أود التنويه إلى أهمية تبني مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب، لا تقتصر فقط على الجانب الأمني، وإنما تمتد لتشمل تجفيف منابع الإرهاب على الصعيدين الفكري والاقتصادي، ولا يفوتني أن أشير إلى الدور الذي يضطلع به الأزهر الشريف لنشر رسالة الإسلام السمحة ومواجهة الأفكار المتطرفة، كما يتعين تعزيز برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخلق فرص عمل للشباب، الذين يلجأ العديد منهم إلى تبني العنف بسبب البطالة وانسداد الأفق الاقتصادي".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا