الصين: رفع الحظر عن العائلات الراغبة في إنجاب طفل ثانٍ

الامارات 7 - رفعت الصين الحظر المفروض على إنجاب أكثر من طفل في العائلة الواحدة، الذي كان سارياً منذ اعتماد "السياسة السكانية الجديدة" في 1979، للسيطرة على التضخم الديمغرافي والسماح بإنجاب طفل ثانٍ، وفق وكالة الأنباء الصينية.

وقالت الوكالة إن الحزب الشيوعي الحاكم الذي يعقد مؤتمراً حول المخطط العام للدولة للسنوات الخمس القادمة، وافق الخميس على إلغاء سياسة الطفل الواحد لكل عائلة.

يُذكر أن الحزب الشيوعي خفف من القيود على إنجاب طفلين منذ سنتين، شريطة أن يكون أحد الوالدين طفلاً وحيداً في عائلته قبل الإنجاب.

نمو اقتصادي
وتهدف مصادقة الحزب الحاكم على السياسية السكانية الجديدة، إلى معالجة الخلل المزمن في التركيبة السكنية والتفاوت بين الجنسين، بتفوق عدد الذكور على الإناث، وبسبب تقدم قطاعات واسعة من المجتمع الصيني في السن، ما أضحى يُهدد جدياً فرص وبرامج النمو الاقتصادي للبلاد.

يُذكر أن الصين كانت تُجبر الحوامل على الإجهاض بغض النظر عن أسابيع الحمل، إذا كانت الحامل أماً لطفل على الأقل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا