أسبوع الموضة الإسرائيلي يثير غضب الفلسطينيين

الامارات 7 - مصمم إسرائيلي استخدم الكوفية في عرض أزياء في تل أبيب يتفاجأ من الانتقادات السلبية في الشبكات العربية التي قالت أنه سرق اللباس الفلسطيني "الموضة هي جسر للتعايش".

وعرض المصمم يرون مينكوفسكي في أسبوع الموضة الإسرائيلي في تل أبيب فساتين صُنعت، من بين أمور أخرى، من كوفيات اشتراها من الخليل. بعض المواقع الإخبارية باللغة العربية لم تحب الفكرة وكتبت عن عرضه مقالات غاضبة تحت عناوين مثل: "إسرائيل تستمر في سرقة اللباس الفلسطيني".

ولكن مينكوفسكي لم يكن يهدف أبدا إلى إثارة غضب أي أحد. يهدف مشروعه في مجال الأزياء واستخدام الكوفية إلى نقل رسالة مغايرة تماما، رسالة التعايش والحياة المشتركة.

نشر موقع اخباري فلسطيني مقالا حول عرض الأزياء تحت عنوان: "وقاحة الاحتلال وصلت إلى الكوفية". ويبدأ المقال بالكلمات التالية: "بعد سرقة الإسرائيليين كل شيء من الأرض إلى الحمّص، تمحورت التشكيلة التي قدّمها مصمّم الأزياء الإسرائيلي يارون مينكوفسكي أخيراً خلال أسبوع تل أبيب للموضة حول الكوفية".

لا يفهم مينكوفسكي لماذا هذا الغضب. وفي مقابلة مع موقع المصدر قال: "استخدمت الكوفيات ليس انطلاقا من أيديولوجيّة أو تفكير بالاحتلال. عملي هو دائما مع مواد أصلية من أرض إسرائيل والكوفية هي جزء من المواد الخام".

وأضاف أيضًا إنه ليس هناك مالك حصري اليوم للكوفية لأنّها أساسا تُصنّع في الصين. رغم أنّه اشترى الكوفيات التي استخدمها في عرض أزيائه من الخليل.

قال مينكوفسكي إنّ كل من شارك في العمل على العرض، حتى التجار الذين يبيعون الكوفيات، هم أشخاص يريدون العمل من خلال التعايش. "يمكن للأزياء أن تكون جسرا بين الشعوب"، كما قال وأضاف: "إنها جسر للتعايش".

وقال مينكوفسكي لموقعنا إنّ استخدام قماش الكوفية لعرض ربيع صيف 2016 الذي قدّمه في أسبوع الموضة في تل أبيب تمّ "انطلاقا من التفكير بشيء جميل. شيء يكون تصميما كاملا".

"بالنسبة لي"، كما قال، "فهو يرمز إلى أرض إسرائيل أيضًا. قماش الكوفية هو جزء من الأقمشة المحلية لأرض إسرائيل. ليست هناك محاولة لاحتلال الكوفية أو تهويدها. عليهم أن يكونوا فخورين بأنني أخدتُ الكوفية وقدمتُ لها منصّة".

المصدر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا