هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تقدم مساعدات غذائية لأكثر من ستة آلاف اسرة فلسطينية.

الامارات 7 - استفادت ستة الاف و129 اسرة فلسطينية فقيرة في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة من مشروع شراء وجمع زكاة زيت الزيتون لصالح تلك الأسر والذي نفذه مكتب هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في فلسطين .

وقال مدير الهيئة في الضفة الغربية إبراهيم راشد إن هذا المشروع تم تنفيذه ضمن مشاريع وبرامج المساعدات الإغاثية التي نفذتها الهيئة في المحافظات الفلسطينية في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز صمود الفلسطينيين وتوفير سبل العيش الكريم لهم وتمكينهم من مواجهة ظروف الحصار المفروض على القطاع وما تسبب به من تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وأوضح أن الهيئة حرصت على شراء نحو اربعة الاف و240 لترا من زيت الزيتون من صغار المزارعين في محافظات جنين وسلفيت وطولكرم بما يمكنهم من تسويق الفائض لديهم ويسهم في زيادة دخلهم في وقت جمعت ما يقارب من الف و889 لترا من زيت الزيتون على شكل زكاة من أهل الخير ممن تبرعوا لصالح العائلات التي تئن تحت وطأة الفقر والجوع وتصارع في سبيل البقاء.

واشار الى ان هذا المشروع استهدف حالات متعففة مقيدة في سجلات وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية والعائلات المتضررة من آثار الظروف الاقتصادية التي تاثرت بها المحافظات الفلسطينية الجنوبية وجرى تنفيذه بالتعاون مع شركاء هيئة الأعمال الإماراتية من التعاونيات الزراعية والجمعيات.

وذكر أن هذا المشروع حمل في طياته أهدافا إنسانية عدة من أبرزها دعم شريحة صغار المزارعين وتحديدا أولئك الذين يجدون صعوبات في تسويق منتج زيت الزيتون وغالبا ما تعتبر أراضيهم مستهدفة ودعم المنتج الوطني عدا عن الهدف الإنساني الأسمى وهو دعم وتعزيز صمود الأهالي والأسر المتضررة في المحافظات الجنوبية.

ولفت إلى أن هيئة الأعمال الخيرية تنفذ على مدار العام عشرات المشاريع الموسمية والطارئة وغيرها في العديد من المجالات المختلفة الصحية والتعليمية والإغاثية والاجتماعية ويبرز دورها في كفالة اكثر من عشرين الف يتيم وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية وبرامج تشغيل الأسر الفقيرة في المحافظات الجنوبية.

وعملت هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية الى جانب الهيئات الاماراتية الخيرية الاخرى مثل هيئة الهلال الاحمر على مساعدة سكان المحافظات الفلسطينية من خلال عدة مشاريع شملت قطاعات الإغاثة والتعليم والصحة والتنمية والحالات الاجتماعية إلى جانب مشاريع رمضان الخيرية بالإضافة إلى كفالتها ورعايتها لآلاف الأيتام .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا