قتيل و4 جرحى في هجوم بالسيف داخل مدرسة بالسويد

الامارات 7 - -وكالات

قتل رجل يضع قناعا ويحمل أسلحة بيضاء، مدرسا وأصاب آخر كما أصاب تلميذين في مدرسة بغرب السويد قبل ان تطلق الشرطة الرصاص عليه.

وقالت الشرطة إن المشتبه به، وهو في العشرينات من العمر، يعالج في المستشفى من الإصابات التي لحقت به. ولم يعرف الدافع وراء الهجوم.

وقال المتحدث باسم الشرطة توماس فوكسبورج "تعرض صغار للهجوم. هذا شيء مأسوي".



وقال نيكلاس كلايسون رئيس الاتصالات بمستشفى إن.إيه.إل "أربعة أشخاص نقلوا من المدرسة إلى المستشفى".

وأضاف "يعالج المهاجم من جروح ناجمة عن أعيرة نارية. والأشخاص الآخرون ...بعضم إصابتهم خطيرة وتجرى جراحة لهم. توفى شخص في مكان الحادث".



وقع الحادث في مدرسة كرونان في ترولهاتان وهي بلدة صناعية يبلغ عدد سكانها 50 ألف نسمة وتقع إلى الشمال من جوتنبرج.

وأظهرت صور وكالة أنباء عدة سيارات إسعاف وسيارات شرطة في مكان الحادث بينما تعامل أفراد أجهزة الطوارئ مع الحاضرين الذين أصابهم الذهول. وأغلقت الشرطة المكان بشريط أبيض.

وقالت الشرطة إنها استجابت لنداء طوارئ ذكر أن رجلا يضع قناعا على وجهه ويحمل سيفا كان في المبنى وأن شخصا تعرض لهجوم في مقصف المدرسة أو بالقرب منه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا