دعم إماراتي راسخ لجميع الجهود الدولية للتصدي للإرهاب

الامارات 7 - / أكدت نشرة " أخبار الساعة " موقف الإمارات الراسخ والثابت ضد الإرهاب مواجهته ودحره بكل السبل كونه لا يعرف الحدود ويهدد الجميع .. مشيرة إلى أن الإمارات تحرص إلى جانب جهودها امكافحة الإرهاب على دفع عجلة التنمية الشاملة في المنطقة والارتقاء بشعوبها بعيدا عن ويلات الصراعات والحروب لضمان الأمن الاجتماعي والاقتصادي والثقافي وتوفير الحياة الكريمة لشعوب المنطقة والعالم.

وتحت عنوان "دعم إماراتي راسخ لجميع الجهود الدولية للتصدي للإرهاب " قالت إن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال لقائه أمس الجنرال المتقاعد جون آلن المبعوث الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية للتحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم " داعش " الإرهابي ..

تلقي الضوء بقوة على حرص دولة الإمارات على ترسيخ مبدأ التصدي للإرهاب وتكريس دورها الفعال على المستويات كافة لمحاصرة هذا الداء واستئصاله من جذوره علاوة على توفير الظروف الاقتصادية والتنموية اللازمة لردعه في منطقتنا وأرجاء العالم كافة.

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - أنه على سبيل المثال لا الحصر شدد سموه خلال لقائه الجنرال الأمريكي جون آلن على دعم ووقوف دولة الإمارات مع جميع الجهود الدولية للتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي الذي يهدد الأمن والسلم في المنطقة .. مشيرا سموه إلى أن مكافحة التطرف والإرهاب ومجابهة الأعمال الإجرامية والتدميرية التي تتناقض مع القيم الإنسانية والأخلاقية تمثلان أساسين مهمين لعيش شعوب المنطقة والعالم بسلام وأمن واستقرار.

وذكرت أن هذا ليس بجديد ولا مستغرب فمن المعروف للقاصي والداني أن سجل دولة الإمارات يشهد لها بأنها من أولى الدول على مستوى المنطقة والعالم في ترجمة مواقفها الحازمة بمجال مكافحة الإرهاب إلى أفعال مماثلة في الحزم على أرض الواقع ومن ذلك وقوفها إلى جانب التحالف العربي في اليمن بقيادة الشقيقة المملكة العربية السعودية بهدف وضع حد لإرهاب المتمردين الحوثيين وحلفائهم الذي يهدد المنطقة كما أنها لم تتردد يوما في تقديم كل مساعدة ممكنة لدعم الجهود الرامية إلى التصدي للإرهاب.

وتابعت أن هذا الموقف الإماراتي الراسخ والثابت ينسحب كذلك على سياستها حيال الأزمة السورية حيث تبدو رؤيتها تجاه هذه الأزمة واضحة لا لبس فيها من حيث التزام أولوية مواجهة الإرهاب الذي يحيق بالشعب السوري ووجوب ضمان الأمن وتوفير التنمية له عبر التعاون مع الجهود الدولية كافة في هذا المجال.

وأضافت أنه في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة العربية تبقى دولة الإمارات متمسكة بموقفها ضد الإرهاب ومصرة على أداء دورها في مواجهة هذه الآفة في منطقة الشرق الأوسط وذلك انطلاقا من إدراكها العميق أن تهديد أي جزء من المنطقة هو في الحقيقة تهديد لها كلها لأن الإرهاب لا يعرف الحدود.

وذكرت أن الموقف الإماراتي الثابت في شأن مكافحة الإرهاب بالرغم من التقلبات التي تمر بها سياسات دول أخرى يدل على وضوح الرؤية الإماراتية إزاء الأحداث والأزمات التي تواجهها منطقتنا خصوصا والعالم عموما.

وأوضحت أنه من هنا فتصميم دولة الإمارات على دحر الإرهاب أينما كان يقترن على الدوام بحرصها على بذل كل الجهود لدفع عجلة التنمية الشاملة في المنطقة والارتقاء بشعوبها بعيدا عن ويلات الصراعات والحروب لأنها تؤمن بأن الجهود العسكرية وحدها لن تكفي للتغلب على الإرهاب ما لم تبذل الجهود الضرورية لضمان الأمن الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتحام النخب والشعوب خلف مواجهة الإرهاب الفكري وتوفير الحياة الكريمة لشعوب المنطقة والعالم.

وأشارت إلى أنه هكذا يتجلى بوضوح الدور الإنساني الذي لعبته وتلعبه دولة الإمارات كـ " قوة ناعمة " ناجعة حققت الكثير من النتائج المشجعة على صعيد المنطقة العربية والعالم وساهمت في تيسير تطبيق السياسات التي تنسجم مع الأهداف السامية التي عملت الإمارات على وضعها موضع التطبيق سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو غيره.

وأكدت نشرة " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن دولة الإمارات تعمل بقوة في جميع المحافل الدولية للتأثير في المناخ الدولي الحالي لوضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة الإرهاب من خلال تضافر الجهود وتوحيد الصفوف بهدف إرساء الاستقرار والأمن .. وهي رؤية إماراتية واضحة الأمر الذي سيجعل الانتصار على هذا الخطر المحدق بنا جميعا أمرا ممكنا.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا