صحيفة: خلافات الحوثيين وصالح تصل حد الاغتيال

الامارات 7 - تصاعدت خلافات طرفي التمرد الحوثي والمخلوع صالح في اليمن، فلم تعد تقتصر على التصريحات والمشاكسات الإعلامية، بل تطورت خلال الفترة الماضية حتى وصلت إلى مرحلة محاولات الاغتيال.

وأشارت مصادر داخل حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يتزعمه المخلوع صالح، إلى أن أحد القياديين البارزين في الحزب نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون حوثيون في محافظة إب، وذلك وفقاً لصحيفة الوطن السعودية اليوم الثلاثاء.

وأضافت المصادر أن مسلحين يتبعون الجماعة المتمردة اعترضوا أول من أمس سيارة وكيل المحافظة، ونائب رئيس فرع المؤتمر عقيل فاضل، وسط مدينة إب وأمطروها بوابل من الرصاص، إذ أصيب فاضل إصابات طفيفة، كما أوقف المسلحون السيارة الأخرى التي ترافقه واعتقلوا ثلاثة منهم، بعد أن اعتدوا عليهم جسدياً ولفظياً.

تواصل الانسلاخ
وقالت المصادر إن محاولة الاغتيال أثارت حفيظة قيادات الحزب التي باتت تواجه خطر الموت في أي لحظة، مضيفة أن ما حدث يؤكد ما كان تسرب خلال الأيام الماضية حول وجود مخطط حوثي لاغتيال شخصيات بارزة داخل الحزب.

وتابعت المصادر "الأوضاع المزرية التي يعيشها أعضاء وقيادات الحزب دفعت كثيرين منهم إلى الانسلاخ والانضمام إلى القيادة الجديدة، كما بات آخرون يبحثون عن طرق للتواصل مع المقاومة الشعبية والجيش الوطني".

التهديد بالتصفية
وكانت أنباء تم تداولها خلال الأيام الماضية بأن معظم قيادات الحزب وكوادره أبدت تجاوبها التام مع الخطوات التي قام بها قادة تاريخيون للحزب، بعزل المخلوع عن رئاسته، وتكليف القيادي أحمد بن دغر بتولي المهمة، حتى يتم عقد مؤتمر عام للحزب لاختيار قيادة جديدة.

وتوقعت المصادر أن تكون الفترة القليلة المقبلة مفصلية في تاريخ الحزب الجماهيري، مشيرة إلى أن كثيراً من القيادات المؤثرة وذات الثقل السياسي تتأهب لإعلان انسلاخها عن صالح والانحياز إلى القيادة الجديدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا