الجزائر تستدعي سفير فرنسا

الامارات 7 - -أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015، أنها استدعت سفير فرنسا في الجزائر للاحتجاج على المعاملة "غير المقبولة" لوزير الاتصالات الجزائري حميد قرين الجمعة، في مطار أورلي الفرنسي.

واستدعي برنار إيميه الأحد غداة تفتيش الوزير حميد قرين في المطار بباريس، بالرغم من أنه كان يحمل جواز سفر دبلوماسيا، حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

الخارجية الجزائرية، أبلغت السفير الفرنسي "استياءها من التصرفات المخالفة للقواعد الدبلوماسية"، وطلبت من ايميه إبلاغ حكومته "ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحاشي تكرار مثل هذه الحوادث غير المقبولة".

وأوضحت الوزارة أن حالتين من هذا النوع سجلتا في الماضي.

وزير الاتصال الجزائري حميد قرين كان قد تعرض الجمعة لمعاملة غير لائقة في مطار أورلي حيث قامت عناصر من الشرطة الفرنسية بإخضاعه لتفتيش جسدي دقيق وكأن الأمر يتعلق بأحد كبار المطلوبين في العالم مما أثار دهشة الوزير وانزعاجه خاصة وان عناصر الشرطة الفرنسية كانت على علم بهوية ومنصب قرين.

وقالت قناة "النهار" الجزائرية إن حادث تعرض الوزير قرين لمحاولات الإهانة من قبل ناصر الشرطة الفرنسية تعد الثالثة من نوعها في غضون 3 أشهر التي يتعرض لها وزراء جزائريون حيث سبق أن تعرض كل من وزيري السكن والصناعة عبد المجيد تبون، وعبد السلام بوشوارب لنفس المعاملة دون داع أو مبرر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا