معرض الزخارف الاسلامية يقدم أعمال مصور إماراتي موهوب(صور)

الامارات 7 - انطلقت في متحف الشارقة للخط فعاليات معرض "الزخارف الاسلامية"، والذي يتضمن مجموعة من صور الزخارف والتصاميم الإسلامية الهندسية والنباتية للمصور الإماراتي الشاب مروان آل علي.
ويشهد المعرض الذي يستمر حتى يوم 30 نوفمبر، تقديم 65 صورة مستوحاة من فن العمارة الإسلامي الذي تتميز به المساجد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وإضافة إلى إبراز التصاميم الخارجية المتشابكة التي تتمتع بها القبب والمنارات، فقد صور آل علي أيضاً الزخارف الأصيلة ضمن التصاميم الداخلية والتي تعتمد على فنون الخط وتزين أروقة المساجد وجدرانها.
وكانت أعمال المصور مروان آل علي، الحائز على الجوائز والذي يعمل مهندساً، قد عرضت في عدد من المعارض على المستويين المحلي والعالمي. وتتضمن قائمة الإنجازات التي حققها إحراز المركز الأول في جائزة الشارقة للصورة العربية في العام الماضي، والمركز الأول في معرض "تواصل 2" الذي نظمته جمعية الإمارات للفنون التشكيلية عام 2012.
كما يعد آل علي من الأعضاء المؤسسين لجمعية الإمارات للتصوير الضوئي، إضافة إلى كونه عضواً نشيطاً في عدد من المؤسسات والمنظمات التطوعية غير الربحية.
وفي تصريح لها قالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة، إنها فرصة مميزة بالنسبة للسكان في الشارقة وزائريها للاطلاع على أعمال مصور إماراتي شاب وموهوب".
وأضافت بقولها: "نحن نؤمن بأهمية دعم أصحاب الموهبة من الشباب الإماراتيين وضرورة توفير منصة لعرض أعمالهم وإبداعاتهم، ويظهر ذلك بوضوح من خلال برنامج المعارض الذي ننظمه على مدار العام".
وإضافة إلى مشاهدة أعمال المصور مروان آل علي، يقدم معرض الزخارف الاسلامية لزائريه فرصة الاطلاع على زخارف الفن المعماري الاسلامي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا