د. قرقاش: الدعم الغربي للإخوان موثّق وأجهزة المخابرات راهنت على دورهم

الامارات 7 - أكد وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش أن "جماعة الإخوان بعد سقوطهم يعيشون هوس المؤامرات"، موضحاً أن "سقوط الإخوان جاء نتيجة تكتلاتهم الحزبية المغلقة والمتطرفة التي اعتمدوا فيها على الغرب".

وقال الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر: "يعيش الإخوان هوس المؤامرات، سقط الإخوان لأن الشعوب أطاحت بهم بعد أن قفزوا على ثوراتها، سقطوا لأنهم حزب وقبيلة وشركة مغلقة، سقطوا لسوء تدبيرهم"، مضيفاً أن "سقوط الإخوان حدث لأنهم اعتمدوا على دعم غربي لا يدوم، وسقطوا لأنهم، في غرورهم، لا يراجعون أخطاءهم، فليتوقفوا عن الترويج لمؤامرات أطاحت بهم".

التطرف
وتابع د. قرقاش تفسيره لسقوط جماعة الإخوان قائلاً: "سقط الإخوان لأن ارتباطهم بالتطرف غدا واضحاً خلال فترة حكمهم، واتضح أن اعتدالهم مزعوم وهم روجوا له، سقطوا لأنهم أحدثوا شروخاً في مجتمعاتهم"، مشيراً إلى أن "شعوب مصر وتونس وليبيا واليمن، رفضت تنظيم الإخوان لأنه تنظيم حزبي متعالي، يقوض منطق الدولة والمجتمع الجامع، الشعوب أطاحت بهم ورفضتهم".

وأكد د. قرقاش أن "الدعم الغربي للإخوان موثق، وأجهزة المخابرات الغربية راهنت على دورهم و "اعتدالهم"، ووفودهم جابت المؤسسات الغربية الرسمية لسنوات تستجدي الدعم".24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا