نفي وقوع اجتماع لحفتر والسراج مع ليون بالقاهرة

الامارات 7 - نفت اليوم السبت، مصادر ليبية ومصرية متطابقة لـموقع 24 الاخباري، ما تردد عن عقد اجتماع مفاجئ في وقت سابق من اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، بين مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا بيرناردينو ليون وكلاً من القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر والمرشح الجديد لرئاسة حكومة الوفاق الوطني فايز السراج.

وأكدت المصادر أن الفريق حفتر غير متواجد حالياً في القاهرة ولا صحة لقيامه بزيارة غير معلنة على الإطلاق، مشيرة إلى أن السراج يتواجد أيضاً في مدينة الإسكندرية منذ بضعة أيام لإجراء مشاورات مع عدد من الأطراف الليبية في إطار التفاهم حول تشكيلة الحكومة الجديدة التي اقترحتها البعثة الأممية مؤخراً في ختام ماراثون المفاوضات التي رعتها منذ مطلع العام الجاري في سويسرا والجزائر والمغرب.

ووصل المبعوث الأممي لدى ليبيا بيرناردينو ليون إلى القاهرة أمس الجمعة بشكل مفاجئ، في زيارة لم تعلن عنها بعثة الأمم المتحدة، لكن مصادر مصرية قالت أن ليون سيلتقي خلال هذه الزيارة مع مسئولين مصريين وكبار مسؤولي الجامعة العربية، بالإضافة إلى بعض أعضاء مجلس النواب الليبي الذين يزورون القاهرة حالياً.

وكان الجيش الليبي نفى رسمياً تدخله في العملية السياسية وقال في بيان رسمي الأسبوع الماضي أن ما يشاع بخلاف ذلك هو أمر مناف للحقيقة.

واقترحت الأمم المتحدة تشكيل حكومة وفاق وطني جديدة لإنهاء الصراع على السلطة في ليبيا، لكن مجلس النواب الليبي أجل حسم موقفه منها إلى يوم الاثنين المقبل، بينما أعلن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته في العاصمة الليبية طرابلس أنه لا زال يدرس المقترحات ، التي تتضمن أيضا فترة انتقالية لمدة عامين وإنشاء مجلسين للدولة الليبية والأمن القومي. 24 الإلكتروني



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا