إيران على استعداد لحل الأزمة السورية على قاعدة "الربح للجميع"

الامارات 7 - - د ب أ

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنه على جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية إبداء المرونة اللازمة لحل الأزمة، مبدياً استعداد إيران لحل الأزمة السورية على أساس قاعدة "الربح للجميع".

وأوضح ظريف في كلمة ألقاها في الإجتماع التحضيري لمؤتمر ميونيخ الأمني اليوم السبت بطهران: "نحن على استعداد للتعاون لحل الأزمة السورية شريطة ألا يكون هناك طرف وحيد هو الرابح، يجب أن يكون هناك توازن، فبعض الدول تعتقد أنها باستطاعتها تحقيق فوائد من الربيع العربي وباقي التطورات، وأن تكون الكفة لصالحها، لكن نرى أن هذه الافكار تؤدي إلى حالة الخسارة للجميع فالذين يحاولون زعزعة استقرار الدول الأخرى، سوف يلحق بهم الضرر"، بحسب ما ذكرته وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء.

وتابع: "نحن بحاجة إلى تحقيق الاستقرار في سوريا، ويجب القبول بأنه لا فائدة من الحل العسكري، والانتصارات العسكرية لها تداعيات، يجب أن نحقق انتصارات سياسية، لأنه في تلك الحالة سيعتقد كلا الطرفين أنهما منتصران".

كان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير حث إيران اليوم على التعاون في الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في سورية "من خلال نفوذها على حليفها، الرئيس السوري بشار الأسد".

وقال شتاينماير إنه يأمل في أن تستخدم إيران نفوذها على الأسد "لضمان أن نتخذ الخطوات الأولى نحو نزع فتيل الأزمة في سورية".

وأضاف شتاينماير عقب اجتماع مع نظيره الإيراني جواد ظريف إنه بينما لا يخفى على أحد عدم تطابق الرؤى بين برلين وطهران حول الأزمة السورية "إلا أننا لدينا مصلحة مشركة في ضمان إنهاء أعمال القتل".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا