مصادر يمنية: مقتل 61 من الحوثيين وقوات صالح في تعز

الامارات 7 - - د ب أ
أكدت مصادر من المقاومة الشعبية اليوم السبت مقتل 61 من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وإصابة 43 في قصف لطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمحافظة تعز التي تبعد 256كم جنوب صنعاء.

وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في البنك المركزي بمدينة المخا ومخازن بيت هائل على ساحل المخا إلى جانب مطار تعز و مفرق الهجر بمديرية الراهدة.

وأوضحت أن القصف في المطار ومفرق الهجر أدى إلى تدمير عتاد عسكري وطائرة هليكوبتر وإعطاب أخرى وتدمير محطة الرادار.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين الحوثيين مدعومين بقوات صالح في عدة جبهات، استطاعت من خلالها المقاومة التقدم في شمال المدينة باتجاه بريد عصيفرة .

وأكدت المصادر أن المئات من عناصر الحوثيين وقوات صالح انتشروا في قريتي السناسب والقرار وعلى امتداد منطقة شريج الخواجة حتى جبل عقار بمديرية موزع غرب تعز في محاولة للتحرك باتجاه باب المندب الواقع في قبضة الجيش الوطني والمقاومة.

وتابعت "نحن بحاجة للدعم لصد هجمات الحوثيين وقوات صالح وتحرير ما تبقى من المحافظة ولفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين وقوات صالح".

من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا الأحياء السكنية بالكاتيوشا والهاوزر والدبابات من مناطق تمركزهم في جبل أومان ومناطق الحرير والقصر الجمهوري وجبل الوعش حيث استهدف القصف أحياء الروضة والموشكي والدمغة وجبل جرة.

وأوضحت أن القصف أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين لم يتسن تحديد أعدادهم بعد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا