مسؤول روسي: داعش نتيجة مباشرة لـ "الثورات الملونة"

الامارات 7 - -د ب أ
حذر نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف اليوم السبت من أن تنظيم داعش الإرهابي يواصل التمدد وأعلن بالفعل اعتزامه الانتشار إلى أوروبا وروسيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق اسيا، محذراً من أن "شبه الدولة المتطرفة لديها موارد دخل مستقرة وجيش مجهز بشكل جيد ".

واتهم انتونوف في منتدي شيانجشان الأمني السادس في الصين الولايات المتحدة بعدم التعاون مع روسيا في سوريا، قائلاً إن موسكو دعت واشنطن للدخول في تعاون واسع النطاق بشان سوريا، ولكن الإدارة الأمريكية تبدو غير مستعدة لذلك، بحسب وكالة ايتار تاس.

وفيما يتعلق بسوريا، قال نائب وزير الدفاع الروسي "لم يكن بمقدور روسيا إلا أن تستجيب لدعوة الحكومة السورية لتقديم الدعم العسكري لها في صراعها ضد داعش".

وأكد أن مشاركة روسيا في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا تأتي وفقاً لقواعد القانون الدولي. واشار إلى أن وزارة الدفاع تتبع نهج "الشفافية "في عملياتها في سوريا وتقدم على نحو منتظم معلومات موضوعية عن القوات والوسائل التي تستخدم والنتائج التي حققتها الهجمات وانها تفعل ذلك" على أساس يومي".

وقال "إننا مهتمون بالتعاون مع كل الدول دون استثناء. أقمنا خط اتصال مباشر مع تركيا. نجري مشاورات مع إسرائيل وكثفنا الاتصالات مع دول الخليج. نجرى محادثات مع الشركاء الأمريكيين بشأن اتفاق لضمان سلامة الطيران فوق سوريا، ولكن هذا ليس كافياً. اقترحننا تعاوناً أوسع نطاقاً، ولكن واشنطن ليست مستعدة لذلك".

بغداد
وأشار إلى انشاء مركز مشترك للمعلومات في بغداد لتنسيق العمليات بين أفراد القوات المسلحة الإيرانية والروسية والسورية والعراقية.

وأضاف نائب وزير الدفاع الروسي أن الفوضى الحالية التي نراها في الشرق الأوسط هذه الأيام هى نتيجة مباشرة للثورات الملونة والتدخل في شؤون الدول ذات السيادة والمحاولات لإخضاعها لإرادة جهة أخرى.

التدخل
وتابع أن التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة بما في ذلك التواطؤ مع القوى الراديكالية لم يزعزع فحسب استقرار الدول والمناطق، ولكنه زاد أيضاً من احتمال امتداد الصراعات إلى جميع أنحاء العالم وجعل التنظيمات الإرهابية الدولية أكثر نشاطاً.

واسىتطرد "يبدأ المتطرفون والإرهابيون في سد الفراغ الناشئ عن تأكل سلطة الدولة.. لاتوجد دولة لديها الحصانة ضد هذا الشر العالمي. ملايين الاشخاص يسقطون ضحايا لهمجية الإرهابيين. يتعين علينا ان نتوحد لهزيمة هذا الشر".

يذكر أن روسيا بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي حملة جوية ضد التنظيمات المتطرفة والإرهابية في سوريا بناء على طلب حكومة الأخيرة .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا